يوليو 21, 2022

هوندا سيفيك تايب آر 2023: أحدث وأقوى سيارة ترتدي شارة تايب آر للعلامة

كشفت هوندا أخيرا عن سيارة سيفيك تايب آر Civic Type R 2023 الجديدة كليا، التي تعد الأفضل، حيث تفتخر العلامة التجارية اليابانية بأنها أحدث نسخة وأقوى سيارة على الإطلاق ترتدي شارة تايب آر للعلامة.

زودت هوندا سيفيك تايب آر الجديدة بمحرك K20 التوربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر، يمنح حاليا قوة 306 حصان و410 نيوتن متر من عزم الدوران. لكن من المتوقع أن يكون لنموذج 2023 مخرجات قوة أعلى بكثير لم تفصح عنها الشركة حتى الآن، مثلما في الطراز الأمريكي السابق من فئة أف كيه 8 FK8 بقوة 306 حصان و410 نيوتن متر من عزم الدوران (تم تصنيف الإصدارات اليابانية والأوروبية عند 316 حصان / 320 حصان)، ترسل القوة إلى العجلات الأمامية من خلال ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق.

من المرجح أن تصل تايب آر 2023 إلى سرعة 60 ميل في الساعة (96 كم / ساعة) لسيارة الدفع الرباعي خلال 4.9 ثانية، وهي أسرع من طراز سيفيك تايب آر القديم .

كما أظهر مقطع فيديو تشويقي عن سيارة سيفيك تايب آر وهي تشق طريقها في مسار حلبة نوربورغرينغ الشاقة بوتيرة قوية في عام 2017، حيث غطى الجيل السابق منها مسار 12.9 ميلاً في 7 دقائق و20 ثانية مسجلة رقما قياسيا جديدا أسرع من العديد من طرز لامبورجيني وبورشه.

تتمتع السيارة بميزة مسجل بيانات هوندا LogR الذي يعرض معلومات في الوقت الفعلي عن سلوك السيارة مدعومة بساعة توقيت رقمية. كما يمكنك حتى مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك أثناء القيادة بكل راحة من مقاعد الجرافة من تايب آر ذات اللون الأحمر بالكامل الجذابة، والتي تم تنجيدها بنسيج من جلد الغزال لمنعك من الأنزلاق أثناء المناورات عالية السرعة.

يمنح تصميم لوحة العدادات الأفقية مع شاشة للمعلومات والترفيه مقاس 10.2 بوصة، للجيل الجديد الحادي عشر من سيفيك تايب آر مظهرا متميزا للمقصورة الداخلية لطراز 2023.

يتم تعزيزه بعجلة قيادة بسيطة مغلفة بالجلد الفاخر ومجموعة أدوات رقمية يمكنها عرض بيانات محركين تقليديين والسرعة على الطريق في وضع القيادة العادية، أو قم بالتبديل إلى تخطيط أفقي شبيه بسيارة التاك عندما تشغل وضع القيادة آر R +.

 اللمسة الأخيرة هي اللوحة المرقمة من تايب آر، والتي تنتقل من خلف ناقل الحركة إلى موضع أكثر بروزًا على لوحة الزخرفة على شكل قرص العسل. لم تُفصّل هوندا بعد ترقيات الهيكل التي تحوّل سيفيك العادية من الجيل الحادي عشر إلى تايب آر، أو كيف تتحسن هذه السيارة لعام 2023 عن سابقتها، لكنها تصف الهيكل بأنه خفيف الوزن وصلب للغاية، مع أداء التعليق والتوجيه المحسّن.

زودت سيفيك تايب آر بملاقط بريمبو أحادية الكتلة بأربعة مكابس في الطرف الأمامي للسيارة التي تمسك بالدوارات الفولاذية العائمة، وجنوط 29 بوصة/ إنش، مما يجعلها أخف وزنا وذات كتلة دوران أقل، وبالتالي تحسين المناورة، مع عودة العادم الثلاثي، والجناح الجديد المستوحى من رياضة سباق السيارات.

تتوفر هوندا سيفيك تايب آر مع حزمة ألوان هي الأحمر Rallye Red، الأزرق Racing Blue Pearl، الداكن Crystal Black Pearl، الرمادي Sonic Gray Pearl والأبيض Championship White.

سيتم تحديد الأسعار والتفاصيل الدقيقة لأي خيارات وحزم متاحة بالقرب من تاريخ البيع في خريف 2022، لكننا نتوقع أن يصل السعر  إلى حوالي 44 ألف دولار، مما يجعلها أكثر تكلفة قليلاً من طراز فولكس واجن جولف.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام

أهم المقالات