مارس 15, 2021

هيونداي ستاريا الجديدة.. ميني فان بطابع سفينة الفضاء

على الرغم من أن هيونداي مثل معظم شركات السيارات هذه الأيام تركّز على سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي، مع تشكيلتها التي تضم المزيد من هذه النماذج أكثر من أي وقت مضى. إلا أن الصانع الكوري الجنوبي لم يتخل عن الميني فان، وهم على وشك تقديم طراز جديد يطلق عليه ستاريا Staria.

ومن المحتمل أن تحل محل H1 / Starex / iMax، وسوف في أسواق محددة، كما تقول هيونداي، دون الكشف عن المكان بالضبط.

هيونداي ستاريا الميني فان 2022

تتميز الميني فان القادمة كطراز 2022 بتصميم خارجي وصفته هيونداي بأنه “يشبه سفينة الفضاء”.

يهيمن على الواجهة الأمامية شريط LED طويل يمتد على عرض الواجهة.

في حين يتم وضع مجموعات المصابيح الأمامية أسفل كل جانب من جوانب الشبكة العريضة.

هيونداي ستاريا الميني فان 2022

في الخلف، يوجد زوجاً من الأبواب المنزلقة، والنوافذ الكبيرة، وخط السقف الطويل والمصابيح الخلفية المثبتة رأسياً والتي يبدو أنها تتكون من عدة مصابيح LED.

يقال إنها توفر “الراحة.. والراحة الفائقة”، مما يجعلها “مثالية للاستخدام التجاري والعائلي”.

وتتميز المقصورة بنظام معلومات ترفيهي كبير في منتصف لوحة القيادة.

هيونداي ستاريا الميني فان 2022

لا توجد شاشة مخصصة مرئية للسائق (ليس من هذه الزاوية على الأقل)، لذلك ما لم تستخدم شيئًا مثل HUD (عرض البيانات على الزجاج الأمامي بمواجهة السائق)، فمن المحتمل أن يتم عرض المعلومات الهامة على الشاشة المركزية.

في مكان آخر، يمكننا أن نرى أن ستاريا لديها تصميم مستمر لفتح التهوية، ومحدّد وضع القيادة بضغطة زر يبدو وكأنه مثل هيونداي سنتافي، وكمية كبيرة من مساحات التخزين وكراسي القبطان الخلفية الفردية.

هيونداي ستاريا الميني فان 2022

من المحتمل أن تكون المواصفات الأخيرة لما سيتصدر النطاق والتي ستعرف باسم Staria Premium، وهو النموذج المثير في هذه الصور، جنبًا إلى جنب مع التنجيد الجلدي ووسائل الراحة الراقية الأخرى.

هيونداي ستاريا الميني فان 2022

لم تقل هيونداي أي شيء آخر عن Staria، لذلك لا نعرف حتى الآن ما إذا كانت مرتبطة بسيارة كيا كرنفال الجديدة، لكنها ستلقي المزيد من الضوء عليها في الأسابيع المقبلة.

هيونداي ستاريا الميني فان 2022

وكانت العلامة التجارية، هيونداي، قد كشفت منذ أيام قليلة عن كروس أوفر جديدة بتصميم مثير، من طراز بايون Bayon، والتي تتشابه في أبعادها مع سيارة هيونداى كونا، لكنها تكاد تتطابق مع طراز هيونداي i20  المطروحة في السوق الأوربية.

أهم المقالات