فبراير 28, 2022

مرسيدس تسحب 10104 سيارة إي كيو سي من الصين بسبب عيوب مفاجئة وتصف الأمر بالغريب!

قررت مرسيدس استدعاء نحو 10104 سيارة فئة إي كيو سي الكهربائية متعددة الاستخدامات من سوق الصين، تم إنتاجها بين 30 نوفمبر 2018 و15 ديسمبر 2021، بسبب تسرب سائل التبريد، الأمر الذي يفقدها خرج الطاقة بشكل مفاجئ. لم تواجه مرسيدس مشكلات مماثلة في الوحدات المباعة في الأسواق الأخرى بدول العالم، وهو أمر غريب على حد وصف الشركة الألمانية!

من بينهم، تقدم 68 عميلاً منهم بشكوى عامة بشأن عيب في المحرك، الأمر الذي دفع الشركة الألمانية لإعلان استدعاء تلك الطرازات.

وفقًا لمرسيدس، فإن المشكلة ناجمة عن عدم كفاية إحكام الإغلاق في وحدة القيادة الكهربائية. كما أن الانحراف في التصنيع هو أصل المشكلة، مما يجعل السائل يتسرب إلى المحرك الكهربائي. وأوضحت أن هذا التسرب يقلل من قيمة مقاومة العزل لنظام الجهد العالي مع الاستخدام طويل الأمد.

على مستوى التأثير العملي، قد يتسبب العطل في أن السيارة قد تفقد طاقة الخرج، حسبما أكدت الشركة في تعليق لتجنب القول بأن السيارة قد تتوقف في منتصف الطريق، كما أفاد بعض المالكين.

وأعلنت مرسيدس أنه في بعض سيارات إي كيو سي (منصة 293)، قد يتأثر إحكام نظام التبريد الخاص بنظام الدفع الكهربائي. في هذه الحالة، قد يدخل سائل التبريد من نظام التبريد إلى المحرك الكهربائي، أو قد يفقد نظام الدفع الكهربائي سائل التبريد. في كلتا الحالتين، سيتم عرض رسائل التحذير في مجموعة الأدوات.

ففي حالة دخول سائل التبريد إلى المحرك الكهربائي، يمكن تقليل مقاومة العزل لنظام الجهد العالي، وسيتم الكشف عن ذلك بواسطة برنامج المراقبة لنظام الجهد العالي، وهنا، لن يكون من الممكن بدء تشغيل السيارة.

هذا الاستدعاء للعملاء الصينيين فقط كاجراء احترازي، إذ ستقوم مرسيدس باستبدال مجموعات الدفع الكهربائية في الطرازات المعيبة، وستستغرق زيارة ورشة العمل المتوقعة لاستبدال محركات الدفع الكهربائية ما يصل إلى 18 ساعة.

المصدر: وكالات

أهم المقالات