فبراير 17, 2022

مرسيدس- أيه إم جي إي كيو إي: سيارتان جديدتان تعملان بالكهرباء بالكامل

كشفت مرسيدس عن سيارتين جديدتين تعملان بالكهرباء بالكامل الأولى أيه إم جي إي كيو إي 43 فور ماتيك والثانية أيه إم جي إي كيو إي 53 فور ماتيك+.

مرسيدس إي كيو إي

يقدم الطرازان الجديدان مفهوم قيادة موجه نحو الأداء بمحركين كهربائيين. إذ يوفر نظام الدفع الكهربائي القوي (eATS)، مع محرك على كل محور نظام دفع رباعي متغير بالكامل، والذي ينقل بشكل مثالي قوة الدفع إلى الإسفلت في جميع ظروف القيادة.

يأتي الطراز الأول إي كيو إي 43 (السيارة الحمراء) بقوة (476 حصان)، بينما الطراز الثاني إي كيو إي 53 تبلغ قوته (687 حصان). بالإضافة إلى حزمة إيه أم جي داينامك بلس الاختيارية التي تعزز من عزم الدوران الأقصى ليتراوح من 858 إلى 1000 نيوتن متر.

يبلغ استهلاك الطاقة المشترك في سيارة إي كيو إي 43 معدل 22.5 – 19.7 كيلوواط في الساعة / 100 كم مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة: 0 جم / كم

بينما في الطراز الثاني فإن رقم استهلاك الطاقة الأولي المجمع 23.2 – 20.3 كيلو واط في الساعة / 100 كم، مع معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الأولي WLTP: 0 جم / كم

يستند الطرازان إلى الهندسة المعمارية الحصرية لمرسيدس للفئات الفخمة والفاخرة (EVA2)، والتي تضمن الحلول الخاصة والمتفردة بطرازات إيه أم جي، لا سيما في مجالات القيادة، التعليق والمكابح، الصوت، التصميم الخارجي والداخلي والمعدات لتنمح تجربة قيادة ديناميكية وجذابة.

مرسيدس إي كيو إي

إذ تقوم علامة مرسيدس بتوسيع تشكيلة مركبات الأداء العالي التي تعمل بالطاقة الكهربائية وحدها. فبينما يمثل الطراز الأول نموذج مبتدئ لأداء القيادة الكهربائية من مرسيدس إيه أم جي، يركز الثاني على المزيد من الطابع الرياضي وديناميكيات القيادة الأكبر.

المحركات الكهربائية الخاصة بفئات إيه أم جي في المحاور الأمامية والخلفية هي محركات متزامنة و”متحمسة/ منضبطة” بشكل دائم أي أنها تتيح مستويات عالية للغاية من الاستخدام والكفاءة.

مرسيدس إي كيو إي

في الداخل يخلق نظام الصوت مزيداً من التفرد: باستخدام أزرار عجلة القيادة AMG أو الشاشة المركزية، يمكن للسائق تحديد خصائص الصوت “متوازن” و”رياضي” و”قوي” في أي برنامج قيادة. كما تصدر السيارة خلال RACE START صوتًا فريدًا يتناسب مع التسارع الديناميكي.

ميزة أخرى عالية التقنية هي معزز المكابح الذكي i-Booster. إنه يضمن أن نظام الفرامل يجمع بين الاسترداد الكهربائي والفرامل الهيدروليكية بكفاءة عالية. لتجربة القيادة الأصيلة حقًا، تم ضبط i-Booster خصيصًا للإحساس بدواسة ونظام الفرامل من أيه إم جي.

تعتبر أوقات الشحن قصيرة من خلال الإدارة الحرارية الذكية، فهناك ميزة أخرى لجيل البطاريات الجديد ممثلة في فترات الشحن القصيرة، إذ يمكن أن يشحن نظام تخزين الطاقة حتى 170 كيلوواط في محطات الشحن السريع بالتيار المباشر. في هذه الحالة يمكن إعادة شحن الكهرباء لمسافة 180 كيلومترًا (WLTP) في 15 دقيقة فقط. 

بفضل الشاحن الموجود على متن السيارة، يمكن الشحن بسهولة في المنزل أو في محطات الشحن العامة بقدرة 11 كيلوواط أو اختياريا 22 كيلوواط مع التيار المتردد.

أهم المقالات