نوفمبر 15, 2022

مرسيدس آيه أم جي وان تقتحم حلبة نوربورغرينغ برقم قياسي جديد

استحوذت مرسيدس آيه أم جي وان Mercedes-AMG ONE على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايف، مسجلة رقماً قياسياً جديداً لمركبات الإنتاج، مع وقت لفة بلغ 6: 35.183 حول مسار 20.832 كم، وذلك بفضل تزويدها بالتكنولوجيا المشتقة من الفورمولا 1 ومجموعة نقل الحركة الهجينة التي توفر قوة 1049 حصان.

سجلت مرسيدس آيه أم جي وان أفضل وقت للدورة كان هو الأسرع بمقدار 8.43 ثانية من طراز آيه أم جي جي تي بلاك سيريز، وأسرع بنحو 3.65 ثانية من سيارة بورشه 911 جي تي 2 آر أس التي تم ضبطها مؤخرا، صاحبة الرقم القياسي السابق للمركبات على الطريق.

قالت مرسيدس إنه بينما كان الطقس مشمسا، كان المسار لا يزال رطبا وغير ملائم للسباق جزئيا في بعض المناطق، مما يجعل السباق أكثر صعوبة حتى بالنسبة لسائقي السباقات المتمرسين.

 كانت هناك أيضا مشكلة في الوقت، مع أقل من ساعة لإكمال محاولة التسجيل، وهذا هو السبب في أن صانع السيارات قد أحضر نموذجين للسيارة الخارقة إلى الحلقة.

لم يجف المسار تماما بعد، وبالتالي كان تحديا صعبا للغاية، بحسب سائق DTM وسفير مرسيدس آيه أم جي مارو إنجل، نظرا لطول المسار مما يعني أنه كان عليه أستخدام وظيفة DRS بذكاء وزيادة أستعادة الطاقة أثناء عمليات الكبح.

اختار السائق برنامج القيادة ريس بلس”Race Plus” الذي يستخدم أقصى قوة 1049 حصان (782 كيلو واط / 1.063 حصان) من محرك توربو V6 سعة 1.6 ليتر والمحركات الكهربائية الرباعية، ويخفض التعليق التكيفي بشكل أكبر، ويتكيف مع الديناميكيات الهوائية النشطة وفقًا لذلك.

خلال اللفة القياسية، تمكن السائق من الوصول إلى سرعة 338 كم / ساعة (210 ميل في الساعة) وهو قريب من السرعة القصوى المعلن عنها للسيارة الخارقة البالغة 350 كم / ساعة (217 ميلاً في الساعة).

يبقى أن نرى ما إذا كان السجل المثير للإعجاب لسيارة آيه أم جي وان، سيصمد أمام اختبار بعض المتنافسين الفائقين مثل أستون مارتن فالكيري، الذي يعتبر منافسا مباشرا لسيارة آيه أم جي الصاروخية المزودة بتقينات F1.

أهم المقالات