أكتوبر 18, 2022

مرسيدس إي كيو إي الكهربائية الجديدة تظهر بثلاث فئات محملة بالتكنولوجيا والرفاهية

قدمت مرسيدس سيارة الدفع الرباعي إي كيو إي – أس يو في 2024 EQE SUV، الطراز الجديد كليا متعدد الأغراض والأكثر ديناميكية من فئات إي كيو أس- أس يو في. إذ جاءت السيارة الكهربائية الجديدة محملة بالتكنولوجيا الفائقة والفخامة. من حيث أنها تتمتع بالتالي.

 مرسيدس إي كيو إي سيارة أكثر اتساعًا في فئتها، ومع ذلك فهي أكثر إحكاما من سيارة إي كيو إي سيدان، حيث يبلغ طولها 119.3 بوصة/إنش. ولها قاعدة عجلات أقصر بـ 3.5 بوصة.

بينما الأبعاد الخارجية: 191.5 بوصة للطول. و76.4 بوصة للعرض. و66.4 بوصة للارتفاع.

مرسيدس إي كيو إي أس يو في 2024 الجديدة كليًا تأني بثلاث فئات مزودة بأنظمة دفع خلفي أو دفع رباعي، بقوة من 288 حصان (215 كيلو واط) إلى 402 حصان (300 كيلوواط).

تحتوي السيارة على بطارية الليثيوم أيون من عشر وحدات. اعتمادا على معدات السيارة وتكوينها، يمكن توقع نطاقات المدى التي تزيد على 550 كيلومترا مربعا (342 ميلا).

تصدر مرسيدس-بنز ضمانا لبطارياتها عالية الجهد، 10 سنوات أو مسافة 155000 ميل مع سعة متبقية محددة.

تتضمن الجيل الحالي من أنظمة مساعدة القيادة العديد من الوظائف التي تدعم السائق. تشمل المعدات القياسية العامة لسيارة إي كيو إي أس يو في وأنظمة آكتيف بريك وآكتيف لان  أسست، وحزمة ركن السيارة مع نظام الرؤية المحيطية. يتم عرض حالة الأنظمة ونشاطها في عرض شاشة المساعدة للسائق.

يتكون شاسيه سيارة إي كيو إي أس يو في الجديدة من نظام تعليق رباعي الوصلات في المقدمة ونظام تعليق مستقل متعدد الوصلات في الخلف.

نظرا لقاعدة العجلات القصيرة نسبيا التي تبلغ 119.3 بوصة وضبط التعليق المقابل، فإنها تتمتع بالأداء الرياضي مع الرشاقة والقدرة على المناورة بشكل خاص. يتوفر التعليق الهوائي مع ADS + التخميد القابل للضبط بشكل مستمر كخيار إضافي. لزيادة الخلوص الأرضي، و يمكن رفع مستوى السيارة حتى 1 بوصة.

تتميز طرازات إي كيو إي أس يو في المزودة بنظام ماتيك 4 وببرنامج أوف رود OFFROAD للقيادة على الطرقات الوعرة. يتوفر نظام توجيه المحور الخلفي بزاوية توجيه قصوى تبلغ 10 درجات كخيار.

تتيح تقنية المصابيح الأمامية ديجيتال لايت DIGITAL LIGHT (المعدات الاختيارية)،  وظائف مبتكرة، مثل إبراز العلامات المساعدة أو رموز التحذير على الطريق. يقوم مرشح HEPA (هواء جسيمات عالي الكفاءة) بتنظيف الهواء الخارجي الوارد بمستوى ترشيح عالٍ للغاية. يربط برنامج ENERGIZING COMFORT بين أنظمة الراحة المختلفة في السيارة.

تتفاوت أحجام العجلات من 19 إلى 21 بوصة ويتم وضعها بشكل متوازٍ مع الحافة الخارجية للجسم وتضفي تصميم عدواني ووقفةً قويةً.

تحتوي إي كيو إي أس يو في، على أنظمة السلامة المتكاملة إضافة إلى نظام التحذير من عدم ارتداء حزام الأمان وتساهم العديد من مقاييس الديناميكا الهوائية في الكفاءة الديناميكية الهوائية العالية للسيارة. الحواف السفلية لها 17 شوكة لكل منها إلى جانب التفاصيل الأخرى مثل المصد الصغير والأضلاع الطولية، تعمل على تحسين تدفق الهواء إلى العجلة الأمامية.

يتكون هيكل مرسيدس إي كيو إي أس يو في بشكل كبير من أنواع مختلفة من الفولاذ. تستخدم التعزيزات المصنوعة من الفولاذ عالي القوة في الأرضية الرئيسية. فيما تم دمج التعزيزات الفولاذية المقواة بالضغط بذكاء في هيكل الهيكل الخارجي ودمجت مع المكونات الفولاذية عالية القوة والمشكلة على الساخن.

يتم تلدين الفولاذ المشكل على الساخن في الأعمدة A و B جزئيًا في مناطق الحافة، في حالة حدوث تصادم، يمكن أن يمنع ذلك تكون الشقوق. هذه هي الطريقة التي يتم بها تحقيق متطلبات التصادم الصارمة لمرسيدس-بنز.

سيبدأ إنتاج مرسيدس إي كيو إي أس يو في ديسمبر المقبل.

 

 

 

 

أهم المقالات