سبتمبر 17, 2022

تجربة مازيراتي MC20.. براعة التصميم وقوة الأداء من الصانع الإيطالي

إلى عشاق ومحبي السيارات الرياضية الإيطالية، نستعرض لكم قدرات وأداء سيارة مازيراتي MC20، وهي سيارة مستوحاة من سباقات السيارات ومن أبرزها MC12.

مازيراتي MC20

بالنسبة للتصميم، تمزج مازيراتي إم سي 20 أرقى مستويات الأداء والفخامة مع الطابع الرياضي بلمسات تُميز أسلوب العلامة الفريد. بداية نلاحظ الشبك الأمامي العريض الذي يحمل شخصية مازيراتي مع الشعار بالوسط وشبك على الجوانب وتصميم المصابيح بشكل جديد والفتحات على الجهة الأمامية لتساعد في الإنسيايبة وتأتي السيارة بعجلات مقاس 20 إنش ومكابح من السيراميك.

مازيراتي MC20

يوجد اسم MC20 على الأبواب لتمييز السيارة، كما توجد فتحات على الجوانب والأبواب ومن أسفل السيارة لتبريد المحرك وإخراج الهواء الساخن ونلاحظ البلاستيك بالجهة الخلفية لتخفيف الوزن، والسيارة كلها بالكامل من ألياف الكربون. تم تزويد السيارة بأبواب تفتح إلى الأعلى، تضيف إلى جانب اللمسات الجمالية، مزايا عمليةً أيضاً، حيث تتيح إمكانية الدخول إلى المقصورة الداخلية والخروج منها بسهولة تامة.

مازيراتي MC20

في الجهة الخلفية يوجد محرك بالوسط محاط بالشبك والفتحات لإخراج الهواء الساخن كما يضفي الشبك والعوادم ومشتت الهواء مع تصميم المصابيح الجديدة طابع مميز للتصميم الجميل والأنيق لسيارة مازيراتي إم سي 20.

مازيراتي MC20

وتم تصميم سيارة MC20 بحيث تتيح إمكانية تعديلها لطرازات كوبيه والسيارات المكشوفة والسيارات الكهربائية. بالنسبة للمحرك فهو مستوحى من تقنيات الفومولا 1، فالسيارة تعمل بمحرك نيتونو الجديد والمزود بست أسطوانات V6 بقدرة 630 حصان مع عزم دوران يبلغ 730 نيوتن متر، مربوط بعلبة غيارات من 8 سرعات وتأتي السيارة بدفع خلفي.

مازيراتي MC20

تتسارع السيارة من وضعية السكون لسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال  2.88 ثانية فقط، ومن 0 – 200 كيلو متر في الساعة خلال 8.8 ثانية وسرعة قصوى 326 كيلومتر في الساعة. ويحتفي المحرك الجديد بعودة مازيراتي إلى إنتاج المحركات الخاصة بها بعد توقف دام أكثر من 20 عاماً.

مازيراتي MC20

تعد سيارة MC20 من السيارات خفيفة الوزن، حيث يقل وزنها فارغةً عن 1500 كيلوجرام. وبفضل قدرة محركها البالغة 630 حصان، تحقق السيارة أفضل معدل للقوة مقابل الوزن ضمن فئتها والذي يبلغ 2.33 كيلوجرام/حصان فقط. ويرجع ذلك إلى المواد عالية الجودة، والاستفادة بشكل كامل من المزايا الفريدة التي تقدمها ألياف الكربون دون التفريط بميزات الراحة العالية التي توفرها السيارة.

مازيراتي MC20

تمنح مقصورة السيارة للسائقين شعوراً بكونهم محور التصميم الأساسي، وتجربة قيادة رياضية منقطعة النظير، ويؤدي كل من مكوناتها غرضاً محدداً يركز على راحة السائق. ويشمل ذلك التصميم البسيط وقلة الحواف الحادة والحد من عوامل تشتيت الانتباه. تم تزويد المقصورة الداخلية بشاشتي عرض قياس 10 بوصة، إحداهما مخصصة لقمرة القيادة والثانية لنظام Maserati Multimedia System (MIA). 

مازيراتي MC20

بالإضافة إلى زرين لتحديد السرعة، ومفاتيح التحكم بالنوافذ الكهربائية، ومفاتيح التحكم بنظام الوسائط المتعددة، وتتوزع جميع أنظمة التحكم الأخرى على عجلة القيادة، ويقع زر تشغيل المحرك إلى يمينها، ونظام التحكم بالانطلاق إلى يسارها.

مازيراتي MC20

بالنسبة لأماكن التخزين داخل السيارة تتوفر تحت مسند اليد وتحت الشاشة، ورغم توفر صندوق أمامي وصندوق خلفي للتخزين فإن مساحتهما صغيرة بشكل كبير، المساحة الخلفية 50 لتر فقط والجهة الأمامية 100 لتر فقط. فيما يتعلق بالأسعار يبدأ سعر مازيراتي إم سي 20 من مليون درهم إماراتي وتختلف الأسعار حسب الإضافات المطلوبة في السيارة.

مازيراتي MC20

 

أهم المقالات