نوفمبر 18, 2021

ماكلارين سبيدتيل النسخة الـ100 من الإنتاج تعرض للبيع في مزاد

تصف دار سوثبي للمزادات سيارة ماكلارين سبيدتيل 2020 بأنها “أسرع سيارات ماكلارين وأكثرها ديناميكية هوائية وأكثرها تقدمًا من الناحية التكنولوجية على الإطلاق، مما يدفع حدود ما هو ممكن في سيارة تسير على الطرق”. تم تصنيع 106 فقط، وبيعت ماكلارين كل واحدة لمشترين مختارين بعناية.

تمثل سيارة سبيدتيل Speedtail قمة تشكيلة سيارات ماكلارين الحالية، وهي الخلف الروحي لسيارة ماكلارين F1.

واليوم، فسيتم بيع أحدها بواسطة دار مزادات ميكوم Mecum Auctions.

 ماكلارين سبيدتيل - مزاد ميكوم

ماكلارين سبيدتيل المعروضه للبيع هنا والمرفق صورها بالمقال هي النموذج رقم 100 الذي خرج من خط الإنتاج.

تم الانتهاء من اللون الأصفر البركاني مع اللون الرمادي الجلفاني اللامع المصقول واللمعان وتصميم داخلي MSO باللونين الأصفر والأسود حسب الطلب، وقد تم قيادتها لمسافة 194 ميلاً/ 312 كم فقط منذ أن تم بناؤها.

 ماكلارين سبيدتيل - مزاد ميكوم

بالنظر إلى أن سيارة ماكلارين “هايبر جي تي” فهي مريحة بما يكفي للقيام برحلات طويلة. بفضل شكل الدمعة الديناميكي الهوائي ومحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر ينتج 1035 حصانًا و1150 نيوتن متر من عزم الدوران، يمكن أن تصل سيارة ماكلارين سبيدتيل إلى سرعات عالية في الستراتوسفير.

 ماكلارين سبيدتيل - مزاد ميكوم

تتسارع سيارة ماكلارين هذه من 0 إلى 186 ميلاً في الساعة في 12.8 ثانية فقط وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 400 كم/ ساعة، مما يجعلها أسرع سيارة صنعتها ماكلارين على الإطلاق.

 ماكلارين سبيدتيل - مزاد ميكوم

تركب ماكلارين رقم 100 أيضًا على عجلات سوداء من عشرة أذرع مع ملاقط مكابح باللون الأصفر Volcano تتناسب مع الهيكل الخارجي وإطارات Pirelli P-Zero.

 في الداخل، تتميز المقصورة الداخلية بجلد مبطن أنيلي نصف مع درزات مخصصة ومسند رأس مطرز حسب الطلب.

 ماكلارين سبيدتيل - مزاد ميكوم

عندما كانت جديدة، كانت ماكلارين سبيدتيل ستكلفك 2.2 مليون دولار، لكننا رأينا أمثلة أخرى بالكاد تم الإعلان عنها بأكثر من ضعف ذلك.

لا يوجد تقدير في المزاد لهذا المثال الذي يبحث عن مالك جديد، ولكن بتوقع بيعه مقابل سبعة أرقام.

قد يهمك: ماكلارين جي تي

 

 

 

أهم المقالات