أغسطس 04, 2021

ماكلارين تكشف عن النموذج الأولي لسيارة ألبرت من طراز سبيدتيل

كشف ذراع ماكلارين للعمليات الخاصة (MSO) عن سيارة “ألبرت” سبيد تيل، وتعد السيارة واحدة من الطرازات الأخيرة في سباق إنتاج سبيدتيل Speedtail المؤلفة من 106 سيارة، وتكريماً لأول سيارة اختبارية منذ عام 2018.

استوحيت سيارة ألبرت سبيدتيل من النموذج الأولي لماكلارين F1 لعام 1992، التي سميت على اسم مبنى ألبرت درايف Albert Drive حيث تم تصميم وبناء F1 في ووكينغ، وسمي النموذج الأولي للسيارة MVY02 Speedtail الأصلية باسم “ألبرت” كإشادة محترمة بسابقتها ذات المقاعد الثلاثة.

ماكلارين ألبرت سبيد تيل

جرى تطوير النموذج الأولي للمركبة “ألبرت” للتحقق من صحة مفهوم وضع قيادة المقعد المركزي لسيارة Speedtail، واختبار بيئة العمل للسائق ووضع الرؤية وكاميرا الرؤية الخلفية.

كما تم بناء نموذج “ألبرت” في الأصل مع اللوحات الأمامية من S720، وكان أول سيارة Speedtail يتم قيادتها على الطرق العامة.

التصميم الخارجي و”التمويه” تم باستخدام غلاف بسيط من الفينيل بطول مترين مع خطوط تصميم مطبوعة لتمثيل تدفق الهواء فوق السيارة.

جاءت الألوان المختارة لتكريم “ألبرت”، ممثلة في فضي المغنيسيوم وهو اللون الذي تم عرض سيارة الطريق F1 لأول مرة في 1992 Monaco Grand Prix، وأخضر Gray لون F1 GTR التي فاز بسباق لو مان 24 ساعة في 1995.

ماكلارين ألبرت سبيد تيل

تم بناء طراز “ألبرت” الجديد في مركز إنتاج مكلارين (MPC) بهيكل من ألياف الكربون المرئية اللامعة K1. نظرًا للطبيعة المعقدة والمفصلة بشكل لا يصدق لتصميم الطلاء، أكمل فريق MSO لوحات الاختبار أولاً لفهم جدوى العملية وعمل جنبًا إلى جنب مع فريق المصور لتحسين العروض.

ماكلارين ألبرت سبيد تيل

في الغالب تطلب “ألبرت” تعديلًا بعد الإنشاء لمدة 12 أسبوعًا في منشأة MSO، وشمل ذلك إخفاء لمدة أسبوعين، وطلاء لمدة ستة أسابيع والوقت المتبقي لتجفيف وإعادة تجميع السيارة بعد الطلاء.

ماكلارين ألبرت سبيد تيل

تم الانتهاء من إخفاء الزخرفة من قبل اثنين من فنيي الطلاء المتخصصين. وكان لابد من استكمال ذلك على السيارة المبنية، مع تركيب عجلات، لضمان محاذاة دقيقة عبر اللوحات للتصميم أثناء تدفقه حول السيارة.

تطلبت عملية الطلاء التي استمرت ستة أسابيع تفكيك السيارة لضمان الدقة الكاملة والتشطيب الخالي من العيوب.

كان تأثير مزيج الطلاء موجودًا على ألواح الهيكل الخارجية المزخرفة بالباب مع طلاء المقدمة باللون الرمادي Ueno والخلفي باللون الفضي المغنيسيوم.

بعد أول تطبيق للطلاء، تمت معالجة جميع ألواح الهيكل وإعادة تركيبها لضمان المحاذاة المثالية وبعد ذلك تم وضع طبقة الطلاء النهائية، ويعكس تصميم الطلاء الخارجي البراعة الديناميكية الهوائية القصوى لسيارة سبيد تيل.

سبيدتيل هو تكريم لسيارة فائقة الانسيابية، ممثلة في طراز Hyper-GT بثلاثة مقاعد والتي أصبحت السيارة الثالثة في فئة Ultimate Series من ماكلارين.

ماكلارين ألبرت سبيد تيل

بفضل مجموعة نقل الحركة الهجينة التي تبلغ قوتها 1070حصانًا، تغطي سبيدتيل 112 مترًا في الثانية عند السفر بأقصى سرعتها البالغة 250 ميلًا في الساعة/ 402 كيلومترا في الساعة، مما يجعلها أسرع سيارة ماكلارين على الطرق حتى الآن.

شاهد أيضاً: تجربة فيراري بورتوفينو ام 2021

أهم المقالات