مارس 23, 2016

حيل بسيطة لالتقاط أفضل الصور لسياراتكم

5- التصوير على قاعدة الأثلاث

في هذه الحالة يجب إعداد شاشة الكاميرا لتظهر شبكة من المربعات على قاعدة الأثلاث 3×3 من أجل تحديد أفضل زاوية لإلتقاط الصورة للسيارة بشكل لا تكون في وسط الإطار بشكل فاقع يظهرها جامدة, فالمطلوب إظهارها في وضعية الإشتباك والتداخل مع بيئتها من دون أن تكون في الزاوية بشكل متطرف.

4 – الإنعكاس

في كثير من الأحيان يعتبر الإنعكاس الذي يظهر على جسم السيارة, العامل الحاسم في تحديد الفرق بين اللقطة الجيدة واللقطة السيئة. حاول التركيز على الزاوية التي من خلالها تقوم السيارة بدور المرآة التي تعكس البيئة من حولها، فكما أن العين تستطيع الحكم على روعة الإنعكاس الذي يبدو على السيارة كذلك الكاميرا فإنها تستطيع الحكم على ذلك من خلال نوعية الصورة الملتقطة. ولحسن الحظ، فقد تم اختراع خاصية الـpolarisers وذلك للمساعدة في التخفيف من حدة وقوة الإنعكاسات ما يجعل اللقطة أنقى وأنظف ويساعد على إظهار اللون الحقيقي للسيارة مع الإبقاء على الإنعكاسات.

3- إضاءة

الإضاءة هي من أهم التفاصيل أثناء القيام بالتصوير. والتصوير في بيئة يكون فيها الضوء طبيعياً هو أفضل طريقة لتصوير السيارة خصوصاً إذا تم إلتقاط الصور تحت سماء ملبدة بالغيوم حيث يتم توزيع الضوء بالتساوي على كافة أقسام ونواحي السيارة، أو خلال ساعة بعد شروق الشمس أو قبل ساعة من غروبها، فهذه الأوقات تعرف بإسم “الساعة الذهبية” بحيث تشكل أفضل لحظات التصوير.

2- الحركة

ضبابية الحركة هي العنصر الرئيسي لإظهار مدى براعة مصوري السيارات. واصطياد السيارة أثناء حركتها يمكن أن يتم عبر ضبط سرعة أقل للغالق في الكاميرا بين 1/40و1/25 من الثانية، مع إختيار وضع التركيز المستمر، وقد يحتاج ذلك إلى بعض الوقت للتعود على اللقطة أو الوضعية, ويجب أن تكون ثابت للحفاظ على السيارة ضمن إطار الكاميرا من أجل الحصول على صورة مثالية.

1- التصوير الليلي

من أجل القيام بإلتقاط الصور في فترة الليل فإنك سوف تحتاج إلى الترايبود للسماح بدخول المزيد من الضوء إلى مستشعر الكاميرا. قم بتثبيت الكاميرا على ترايبود واستخدم سرعة مصراع طويلة من 4-15 ثانية، معتمداً في ذلك على الإضاءة المتاحة في محيط التصوير. هذه الطريقة ستمنحك تأثير ذيول ضوئية ناتجة عن حركة مرور سيارة أخرى أمام إطار التصوير. ولإبراز بعض تفاصيل سيارتك يمكنك إستعمال الفلاش.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

سيارة “الكعبة المشرفة”.. نسخة اسلامية فاخرة من رولز رويس! (صور)

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة