مايو 30, 2017

إن كنت بلدا يريد إنفاق الملايين للبروز على الخريطة العالمية.. ماذا تفعل؟

3- كلفة استضافة سباق فورمولا 1

الكلفة تكون غالباً أقل لحلبة شوارع، بما أن معظم البنى التحتية موجودة في مكانها. بعد دراسة تأثير ذلك في حركة المرور، أنفقت باكو مبلغ 12 مليون دولار أميركي في إعادة تزفيت المسارات التي ستستضيف السباق. خلال عامين، حوالي 1000 شخص، بمن فيهم 5000 متطوع، تمت الاستعانة بهم للتحضير للحدث. كما تمت الاستعانة بمراقبي المسار من البحرين لإدارة السباق الأول، والعمل جارٍ على تطوير الخبرات المحلية لتولي هذه المهمة في المستقبل.

تُنفق معظم الحلبات عشرات ملايين الدولارات كل سنة، مع تصاعد هذه الكلفة تدريجياً. لكن بالنسبة لسباقات المدن، يجب أن تؤخذ تكلفة إقامة السباق سنوياً بعين الاعتبار. يتم إزالة المدرجات من جانبي المسار والحواجز وجدران الأمان، كما تتطلب عملية إعادة وضعها إغلاق قلب المدينة لفترة ليست بالقصيرة.

ويتابع رحيموف شارحاً: “من ناحية بناء الحلبة وتأمين التسهيلات والمنشآت اللازمة، تمكنا من إتمام ذلك بكلفة 80 ميلون دولار. ثم للسنوات المقبلة، قد ننفق ما يُقارب الـ 15 مليون دولار لتركيب وفك كل التجهيزات سنوياً”.

مبالغ كبيرة يتم إنفاقها إضافة إلى تسخير الكثير من الطاقات والوقت للالتزام بحدث عالمي مثل الفورمولا 1، لكن الأمر يستحق العناء عندما تعرف أن هناك أكثر من 500 ميلون شخص حول العالم جالسون خلف شاشات التلفزة يشاهدون سيارات الفورمولا 1 تجوب مدينتك في نهاية الأسبوع.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. احذروا منها !

شائعات خرافية في عالم السيارات.. لا تصدقها !

بالصور: خدعة لفتح السيارة بـ10 دقائق من دون لمسها!

هكذا ترفعون فعالية أجهزة التكييف في سياراتكم

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة