أبريل 12, 2016

طرق غريبة ستوفر عليك المال لشراء سيارتك المفضلة

يقف المال حائلاً بينك وبين شراء سيارة أحلامك في أغلب الأحيان, وفي حين أنك تقوم بصرف أموالك على الضروريات لمتابعة حياتك اليومية بشكل طبيعي وعادي جداً, فإن نمط حياتك العادي هذا هو بحد ذاته ما يجعل المال يتبخر من دون أن تدري ومن دون أي قدرة لك على إدخار ما يكفيك لتحقيق الحلم الذي تستحقه وركوب السيارة التي ترغب بشرائها.

غير أن هذا الحلم ليس بالمستحيل, وإذا كنت تظن أن فعل الإدخار هو كلمة السر فإنك لا تزال بعيداً خطوة واحدة عن القيام بهذا الفعل. فالفعل الحقيقي الذي يجب أن تقوم به قبل الإدخار هو القبول بنمط حياة جديد ستحتاج فيه إلى الصبر والتضحية بالكثير من الأمور من أجل تحقيق رغباتك.

لم يخطئ الحكماء عندما أشادوا بهاتين الفضيلتين, وأنت أيضاً لن تخطئ في حال تحليت بالشجاعة الكافية للوصول إلى هاتين الفضيلتين وإن بطرق قد تكون في الكثير من الأحيان غريبة أو مستهجنة أو حتى صعبة لكن لا شيء مستحيل أمام إرادة العيش بالطريقة التي تستحق, فكيف إذا كان ما تستحقة سيارة الأحلام؟

وفي ما يلي حيل وطرق تساعدك على الإدخار بما قد يضمن لك شراء هذه السيارة لكن قبل كل شيئ عليك إتخاذ القرار والمضي بشجاعة في سبيل أهدافك:

5– قم بتوفير الغذاء:

يمكنك توفير الكثير من الأموال من خلال التخلي عن بعض الحميات الغذائية وإستبدالها بأخرى تمدك بالطاقة والمواد اللازمة من أجل البقاء على قيد الحياة والحفاظ على صحة جيدة. تخلى عن الوجبات السريعة وإرتياد المطاعم المكلفة وتجنب شرب القهوة في المقاهي قدر الإمكان, ليس في الأمر بخل إذا كانت لديك أهداف تريد تحقيقها والتضحية من أجلها.

فبدلاً من الإكثار من شراء اللحوم لمد جسمك بالبروتينات الضرورية, حاول الإستعاضة عنها بالحبوب التي لا تقل أهمية عن اللحوم في مد الجسم بالمواد الضرورية. ففي حين أن إستهلاك اللحوم شهرياً قد يكلفك ما يزيد عن 150 دولاراً في الشهر, فإن إستهلاك الحبوب لن يكلّفك أكثر من 20 دولاراً في الشهر, وبالإضافة إلى التوفيرات الأخرى التي قمت بها فإنك بذلك تكون قد تمكنت خلال 4 سنوات من إدخار المال لشراء سيارة بقيمة 6500 دولار أميركي على الأقل.

4– قم بتوفير الماء والكهرباء:

ليس من الضروري القيام بالإستحمام يومياً بحسب ما تؤكده دراسات كثيرة, فالإستحمام بكثرة هو عبارة عن إستهلاك غير ضروري للماء وإضعاف قدرة جلدك على مقاومة البكتيريا بشكل متكافئ. وإستعض عن الحمام بإستعمال منشفة مبللة بالقليل من الماء وبعض من المطهرات التي يمكن إستعمالها لتنظيف البشرة في حال كنت تشعر بالتعرق. بذلك فإنك تكون قد قمت بتوفير نصف فاتورة المياه شهرياً.

الأمر عينه يطبق بالنسبة للكهرباء. ما سيمكنك من توفير حوالي 100 دولار أميركي كحد أدنى شهرياً أي أنك ستدخر خلال 4 سنوات ما مقداره 4800 دولار تضاف إلى ما قمت بتوفيره سابقاً.

للمزيد من طرق التوفير إنتقل إلى الصفحة التالية>>

أهم المقالات