أبريل 14, 2022

كيا EV6 تحظى بلقب “أفضل الأفضل” في جوائز “ريد دوت ديزاين” المرموقة لعام 2022

حققت سيارة كيا EV6 الحائزة على العديد من الجوائز، فوزراً شاملاً في جوائز “ريد دوت ديزاين” المرموقة لعام 2022، وذلك بعد فترة وجيزة من تتويجها بجائزة أفضل سيارة في أوروبا لعام 2022. ومنحت لجنة التحكيم المكونة من 50 خبيراً في مسابقة التصميم الدولية الشهيرة، EV6 جائزة ريد دوت “أفضل الأفضل” لتصميمها الرائد والطليعي. كما تم اختيار طراز الكروس أوفر الكهربائي بالكامل عن فئة ريد دوت لـ”المنتجات المبتكرة”.

وبصفتها أول سيارة كهربائية تعمل بالبطارية من كيا، ترمز EV6 إلى الاتجاه الجديد للشركة حيث تعمل على التحول إلى مزود رائد لحلول التنقل المستدام. وتم تصميم طراز الكروس أوفر الكهربائي الرائد، وفقًا لفلسفة التصميم الجديدة لكيا “اتحاد الأضداد”، والتي تقدم هوية بصرية قوية مع مجموعات من العناصر الأسلوبية المتناقضة الحادة والأشكال المنحوتة.

كيا Kia EV6

والسيارة EV6 هي أيضًا أول مركبة من كيا تعتمد على النظام الكهربائي العالمي المعياري المتقدم للشركة (E-GMP). ومكنت هذه المنصة المبتكرة EV6 من تقديم واحدة من أكثر المساحات الداخلية رحابة في فئتها، ومدى قيادة يصل إلى 528 كم، وتقنية شحن فائقة السرعة بقوة 800 فولت تتيح شحن السيارة من 10 إلى 80 بالمائة في 18 دقيقة فقط.

ويواصل طراز EV6 مسيرة نجاح كيا الرائعة مع جوائز ريد دوت المستمرة منذ عام 2009، عندما أصبحت كيا سول أول سيارة من الشركة الكورية تحصل على الجائزة، وتم منح ما مجموعه 27 طرازًا من طرازات كيا جائزة ريد دوت المرموقة. EV6 هي أيضًا سادس سيارة كيا تحصل على جائزة Red Dot “Best of the Best”.

ومنذ إطلاقها العام الماضي لاقت سيارة كيا EV6 استحسانا كبيراً. فبالإضافة إلى حصولها على جائزتي ريد دوت، وجائزة أفضل سيارة أوروبية لعام 2022، فازت الكروس أوفر الكهربائية أيضًا بـ “سيارة العام 2022 الألمانية” في فئة بريميوم، و جائزة “أفضل سيارة أيرلندية للعام 2022″، وجائزة “What Car البريطانية لعام 2022 “، وجائزة ” كروس أوفر العام” في جوائز توب جير2021، وجوائز الافتتاح لـ” أفضل سيارات العام “2021/22.

كيا Kia EV6

جائزة ريد دوت هي تُقييم لجنة تحكيم دولية من الخبراء بناء على معايير متعددة وليس فقط الجمال الشكلي. جائزة ريد دوت ديزاين تعد أيضا واحدة من أكبر مسابقات التصميم في العالم. ويتم الإعلان عن جوائزها سنويًا من قبل Design Zentrum Nordrhein-Westfalen وتنقسم إلى ثلاثة تخصصات: تصميم المنتج، والعلامات التجارية وتصميم الاتصالات، ومفهوم التصميم. ويعود تاريخ جائزة تصميم المنتج” التقليدية إلى عام 1955.

كيا EV6

وتم تقييم مشاركات هذا العام من قبل لجنة تحكيم دولية مكونة من 50 عضوًا من المصممين المستقلين وأساتذة التصميم والصحفيين الاقتصاديين. بالإضافة إلى الجماليات، تقوم مسابقة تصميم المنتج أيضًا بتقييم معايير مثل الوظيفة وبيئة العمل والجودة والتوافق البيئي. في الفئة الوصفية “المنتجات المبتكرة”، ينصب التركيز على الميزات المبتكرة للمنتج المقدم.

شاهد أيضاً: كيا EV9 الجديدة.. مفهوم السيارات الرياضية متعددة الأغراض والكهربائية بالكامل

أهم المقالات