أغسطس 09, 2016

المحول الحفاز… علامات التحذير

2- إضاءة إشارة فحص المحرك

ضوء فحص المحرك هو الأكثر شؤما من أضواء لوحة القيادة. وإذا أضاءت إشارة فحص المحرك فهذا يعني إحتمال أن يكون وراء ذلك مشكلة في المحول الحفاز. وكما هو الحال مع جميع أعطال السيارات فمن الأفضل أن يتم تقييمها من قبل الفنيين من ذوي الإختصاص في أسرع وقت ممكن.

1- تعطل نظام الكفاءة في استهلاك الوقود في سيارتك فجأة

إذا بدأت تلاحظ أنك تتردد على محطة الوقود أكثر من العادة، فهذا يعني وجود إحتمال أن المحول الحفاز يعاني من مشكلة ما، لذا فلا تهمل هذا الأمر وأعرض سيارتك على مركز الصيانة المتخصص بأسرع وقت حتى لا تتفاقم المشكلة.

وكما أنك تحتاج إلى فحص سنوي للتأكد من أن صحتك بخير، كذلك سيارتك تحتاج إلى كشف سنوي يمكن أن يساعدك على تحقيق الأمان على الطريق أثناء القيادة وعلى رعاية أي مشكلة قبل أن تتفاقم الأعطال بشكل خطير على الطريق.

السبب الأكثر شيوعا لفشل المحول الحفاز في السيارة القديمة هو انسداده بحيث أن غازات العادم لا تستطيع النفاذ عبره إلى الكاتم والخروج من السيارة, وإذا لم يتمكن الهواء من الخروج عبر الجزء الخلفي من السيارة، فهو لن يستطيع أيضاً المرور إلى الجزء الأمامي, فيتلف المحرك بسبب عدم وجود هواء قادم لتشكيل خليط الوقود والهواء، لذلك لا تهمل هذه المشكلة لأن إهمالها يرتب تداعيات خطيرة على السيارة قد لن تتمكن من حصرها في الوقت المناسب.

المصدر: Pep Boys

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

كم سيبلغ سعر سيارة فيراري إنزو السوداء اللامعة الفريدة؟

إدارة أوباما تريد سيارات كهربائية تشحن في أقل من 10 دقائق

لامبورغيني هوراكان تحصل على أدوات جديدة لتغيير مظهرها

أهم المقالات