أبريل 01, 2016

ماذا تحتاج سيارتك لزيادة سرعتها؟

يحرص الكثير من محبي السيارات على شراء تلك التي تتميز بسرعات كبيرة, غير أن مشكلة هذا النوع من السيارات هي أن سعرها مرتفع بما لا يتناسب مع ميزانية الكثيرين من محبي السرعة والمغامرة.

وعلى الرغم من ذلك, فإن زيادة سرعة السيارة العادية أو الرخيصة الثمن هو أمر متاح من الناحية الميكانيكية ولا يعتبر مكلفاً إذا ما قارنا تكلفة تعديل السيارة وشراء القطع المناسبة إضافة إلى سعرها الأصلي قبل العمل على زيادة سرعتها, بالسيارة التي تكون سرعتها كبيرة منذ خروجها من الشركة المصنعة.

لكن وقبل العمل على زيادة سرعة سياراتك عليك التأكد من أن كفالة سيارتك الجديدة في حال كنت قد إشتريتها من الشركة مؤخراً, لا تتأثر بأي تعديل تجريه في هذا الإتجاه.

وفيما يلي الطرق التي يمكنك إتباعها من أجل زيادة سرعة سيارتك:

5– تعديل في عمل الكاربوراتير:

والكاربوراتير في السيارة العادية أو ما يعرف بالمكربن هو عبارة عن جهاز وظيفته القيام بخلط الوقود بالهواء بنسبة معينة داخل محرك السيارة ومن ثم العمل على تحديد وتوزيع الوقود ونشره على شكل رذاذ. بينما يتم تزويد السيارات السريعة والحديثة بحقنة وقود.

السيارة القديمة تكون عادة مزودة بمكربن مزدوج, ويتطلب تحديثها لتصبح أسرع وجود مكربن رباعي, الأمر اللذي يستوجب تزويدها بمجمّع سحب الهواء.

4– السوبر شارجر:

وهو عبارة عن ضاغط من شأنه زيادة كثافة الهواء بإتجاه المحرك بحيث يمنح كل دورة في المحرك كمية إضافية من الأكسجين الأمر الذي يؤدي إلى حرق كمية إضافية من الوقود ما يعزز أداء السيارة ويمنحها طاقة أكبر.

يتطلب السوبر شارجر القيام بتعديلات عديدة على المحرك إضافة إلى قص غطاء المحرك من أجل تركيب الشاحن الفائق. ويجب التأكد من أن السوبر شارجر قانوني في المنطقة التي تخضع إليها السيارة قبل القيام بتركيبه وحتى شرائه.

طرق أخرى لزيادة سرعة السيارة في الصفحة التالية<<

أهم المقالات