أغسطس 06, 2017

أخطاء إن لم تتجنبها عند شراء سيارة مستعملة.. سوف تندم لاحقا

2- السيارة التي تم التلاعب بها

من الأفضل عند البحث تجنب السيارات التي تم تعديلها أو التلاعب بمحركها أو هيكلها أو شكلها أو أي شيء آخر. فالسيارة التي تبقى كما خرجت من الشركة هي الأكثر امانا لشرائها ولو بعد حين.

فعلى سبيل المثال، قمت في أحد الأيام بشراء شاحنة GMC سوبربان موديل عام1977 تم تخفيض ارتفاعها، فأعجبت بشكلها وميزاتها التي اختلفت عن السيارات التي قد رأيتها في الأسواق. لم تشك السيارة من أي عطل يذكر وكانت هادئة تماما عند تجربتها. ولكن عند قدوم اليوم الذي أردت فيه نقل بضائع، وقعت المشكلة!

فالمالك السابق للشاحنة كان قد قام بتعديل رفاصاتها الخلفية لمنحها شكلا متميزا ولكن هذا الأمر جعلها غير مجدية لنقل أي نوع من الأوزان. وقد كانت خطتي القيام بشراء رفاصات مستعملة من المخلفات لإعادتها مرة أخرى إلى ارتفاعها العادي، ولكن بالطبع، فإن الأمر لم يكن بهذه السهولة. لم تكن هذه الرفاصات المستعملة مفيدة بالشكل الذي توقعته منها وبالتالي اضطررت لشراء رفاصات جديدة بمبلغ مرتفع نسبيا، فيما استغرق الأمر يومين كاملين لتثبيتها.

1- دفعت مبلغا كبيرا !

لن تعلم أنك دفعت الكثير لشراء السيارة إلا عندما تقوم ببيعها. فيمكن للإثارة التي تظهر عند تجربة سيارة جديدة أن تسبب لك في بعض الأحيان دفع أكثر من دون حتى معرفة ذلك، لذلك تأكد من إجراء البحوث الخاصة بك، وخاصة إذا كنت تعرف أنك لن تبقي السيارة إلى الأبد وبأنك سوف تبيعها في يوم من الأيام.

أفضل صفقة تقوم بها أنت والبائع هي التي تتم فيها التنازلات المتبادلة، ولكن هذا السعر يمكن أن يكون لا يزال أكثر قليلا مما كنت تعتزم دفعه. لذلك من الأفضل دائما أن تملك سعر السيارة نقدا، فهذا سوف يساعدك على تخفيض السعر المقترح من البائع بشكل جدي. ولكن من المستبعد لعامة الناس أن يكونون على مقدرة من الدفع النقدي، وبالتالي سوف يحتاجون إلى الحصول على قرض من البنك لشراء السيارة.

تجدر الإشارة إلى أنه في بعض الأحيان يقدم وكلاء السيارات أو البائعين في السوق الخاصة تسهيلات مالية أو قروض ميسرة أكثر من التي يقدمها البنوك ذي الفوائد المرتفعة. على كل حال، يبقى على الشاري أن يقوم ببحثه المفصل عن تاريخ السيارة وسعرها المحدد في السوق والمكان الأكثر منفعة للحصول على الأموال اللازمة لشراء المركبة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ثلاث طرق بسيطة لاختبار بطارية سيارتك بنفسك

ماذا تحتاج سيارتك لزيادة سرعتها؟

طرق منزلية سهلة لتنظيف مصابيح السيارة الأمامية

نصائح لتنظيف السقف الداخلي لسيارتك

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة