أكتوبر 29, 2020

شاهدوا: نيسان سكاي لاين جي تي آر 2002 بسعر خيالي

لا شك أن طرازات السيارة الأيقونية نيسان سكاي لاين جي تي آر Skyline GT-R، تحظى باهتمام بالغ بين محبي السيارات، لما لها من مزايا ميكانيكية فائقة وأداء رياضي منخفض التكاليف.

وعلى مدار سنوات، تألّقت سيارة نيسان سكاي لاين عبر أجيال متعددة منذ التسعينيات وحتى أوائل العام الحالي. وتحتل السيارة رقماً مميزاً ضمن قائمة السيارات الأغلى، إذ يصل سعرها إلى  500 ألف دولار.

وسجلت بعض طرازاتها المحدودة أسعاراً أعلى كثيرا وصلت إلى مليون دولار، بسبب شهرتها وجودتها الفائقة.

نيسان سكاي لاين جي تي آرSkyline GT-R

نشرت “مجلة أوتوموبيل”، مؤخراً، تقرير عن أحد طرازات سيارة سكاي لاين جي تي آرSkyline GT-R موديل 2002، بيعت بنصف مليون دولار، وهي نسخة V spec II Nur المحدودة، والتي صنع منها 718 نسخة فقط.

اللافت في الأمر، أن السيارة التي لا تزال تحتفظ برونقها، لم تستخدم طيلة 18 عاماً، وتتمتع السيارة بصفات ميكانيكية مميزة، إذ تأتي من الشركة اليابانية نيسان موتورز مزودة بأنظمة الدفع الرباعي، والشاحن التوربيني المزدوج، لتمنح قوة تصل إلى 280 حصاناً.

نيسان سكاي لاين جي تي آرSkyline GT-R

كما حصلت السيارة على تصريح قانوني بإمكانية تصديرها خارج السوق اليابانية، بخلاف باقي الطرازات المخصصة فقط للسوق المحلية اليابانية.

وعن الحالة الميكانيكية للسيارة، قطعت هذه السيارة من نيسان 362 كيلومترا فقط (حوالي 220 ميلا) خلال السنوات الماضية، ولا يزال بلاستيك التوصيل على مقاعدها على ما يبدو كما هو.

السيارة  في جوهرها بمثابة سيارة ماركة spankin جديدة عمرها 18 عاماً، كما لا تزال مقصورتها الداخلية  تشبه إلى حدٍ كبير ملامح السيارة الجديدة.

نيسان سكاي لاين جي تي آرSkyline GT-R

تأتي السيارة متضمنة كتيباتها الأصلية وكذلك “سجلات الصيانة”، وعلى الرغم من عمرها، الإ أن الإطارات لا تزال معبئة بالهواء والمحرك يحتفظ بقوته، وتتطلب تغيير الزيت والسوائل بشكل دوري، و فحص الغاز و الخراطيم.

نيسان سكاي لاين جي تي آرSkyline GT-R

جدير بالذكر أنه منذ أكثر من 60 عاماً على الطريق، مرّت سكايلاين” أسطورة السيارات اليابانية، بالكثير من التطورات والتحديثات. ويعود تاريخ هذه السيارة العريقة إلى عام 1957، ولا تزال موجوة إلى يومنا هذا، لتثبت أنها أكثر قوة وكفاءة من ذي قبل.

أهم المقالات