يونيو 07, 2016

كيف تجعل قيادتك أكثر أماناً؟ (الجزء الثاني)

نقطة التركيز تحدث عند تركيز عينيك على عقبة على الطريق يجب تجنبها. إذا كانت هذه العقبة شيئاً ثابتاً، لا تنظر إليها مرتين، إبحث فقط عن المساحة المفتوحة التي تحتاجها للنظر وأطرافك ستقوم بتوجيهك بالشكل الصحيح.

وفي حال كانت العقبة كائناً متحركاً، فمن الأفضل أن تعترف بوجوده وتحاول التنبؤ بمساره، ولكن عليك دائماً أن تقوم بالنظر نحو بقعة مفتوحة على الطريق لتوجيه سيارتك نحوها.

في حال لم تكن عيناك تنظران نحو الأمام، فإن التخفيف من سرعتك ووضع رجلك اليمنى بشكل تغطي فيه منطقة الفرامل أثناء تحرك السيارة هو فكرة جيدة جدا. ولكن تجنب إبعاد عينيك عن الطريق امامك وحاول النظر إلى ابعد من المنطقة المرئية مباشرة من أجل تكوين فهم أفضل لما يحدث على الطريق أمامك.

تحلى بعادة فحص المرايا والتأكد من أن لا شيء يوجد في البقعة العمياء قبل تغيير المسار أو الإتجاه للقيادة على جانب الطريق.

لا تنس أن يكون لطيفا

وأخيرا وليس آخرا، عليك أن تراعي السائقين الآخرين. لا تدخل بين السيارات أثناء السير على الطرقات السريعة حتى لا يضطر السائقون الذين تقوم بالإنعطاف بين سياراتهم من ضرب الفرامل بقوة ما قد يعرضهم لخطر وقوع حوادث.

تجنب أي مشادة مع السائقين الآخرين وفقط استخدم زمور السيارة إذا كان هناك من خطر فوري أمامك أو من حولك. لا تستعمل فلاش الأضواء لجعل السائقين الآخرين يبتعدون عن طريقك (وهذا الأمر يعتبر غير قانوني أيضا في العديد من البلدان) وقم باستخدام الإشارات في كل مرة تنوي فيها تغيير مسارك.

المصدر:Auto Evolution

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

لادا فييستا سيغنيتشر.. ليموزين لرجال الأعمال المتوسطين

هذا الجسر الياباني يبدو حادا ومخيفا.. ولكنه ليس كما يبدو عليه

منع السيارات القديمة في باريس ابتداء من يوليو/تموز المقبل

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة