مايو 11, 2023

ريزفاني تطرح أول سيارة هجينة تعتمد على جيب رانجلر بقوة 1000 حصان

ترجمة : هيثم يونس

سلمت ريزفاني Rezvani للتو المفاتيح للمالك الجديد لطرازها الأول من فئة تانك هجين Tank Hybrid، وهي سيارة رياضية متعددة الأستخدامات تبدو وكأنها من عالم آخر ويمكن أختيارها بمحرك دودج ديمون V8 بقوة 1000 حصان.

تعتمد سيارة ريزفاني تانك الجديدة في الأساس على طراز جيب رانجلر  مع مجموعة نقل الحركة الهجينة ومحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر بقوة 270 حصان، إضافة إلى محرك كهربائي بقوة 44 حصان في المقدمة، ومحرك كهربائي ثان بقوة 134 حصان في الخلف، بإجمالي قوة 448 حصان وعزم دوران (639 نيوتن متر)، كما تأتي السيارة مزودة ببطارية ليثيوم أيون بقوة 17 كيلو وات في الساعة.

تم تشطيب ريزفاني تانك الجديدة بلون الساتان المعدني الفضي Silver Metallic Satin، وفقا لأختيار المالك، والذي يكمل التصميم الخارجي ببراعة.

كما زودت السيارة بمجموعة من العجلات المذهلة ذات اللون الأسود وإطارات التضاريس الطينية التي تجعلك تشعر وكأنك في المنزل حتى في أصعب الظروف.

تحتفظ المقصورة الداخلية بالعديد من الميزات نفسها التي تتمتع بها أي سيارة جيب رانجلر عادية ولكنها مغطاة بجلد نابا الجديد الفاخر.

تبدأ الأسعار من 175000 دولار مع مجموعة نقل الحركة الهجينة كخيار بسعر 8.500 دولار.

كانت قد أطلقت شركة ريزفاني الأمريكية سيارتها الجديدة ذات الدفع الرباعي فينجينس Vengeance SUV والمصممة على أساس طراز كاديلاك أسكاليد، وتتمتع بتصميم مذهل و بحضور قوي لا لبس فيه.  

ريزفاني فينجينس هي سيارة دفع رباعي، مدرعة حسب الطلب، مستوحاة من الطرازات العسكرية وتتميز بخطوط تصميم زاويّة وهيكل ضخم مجسم بشكل مذهل للغاية.

الواجهة الأمامية جديدة بالكامل وبها شبكة نحيلة تحيط بها مصابيح أمامية LED بتصميم جذاب، يتم ربطهم بغطاء تهوية مزود بأضواء مساعدة وشريط إضاءة LED مثبت على السقف يمنح الواجهة الأمامية مظهر أكثر عدوانية. في الخلف الرفارف المجسمة وعجلات مقاس 22/إنش بوصة ملفوفة على إطارات 35 بوصة للطرقات الوعرة تكمل الشكل المهيب للسيارة.

توجد فتحة سقف بانورامية وباب خلفي كهربائي فريد من نوعه دون استخدام اليدين. هذا الأخير يفتقر إلى نافذة خلفية ويتميز بشريط إضاءة مرتفع.

إذا كنت تريد أكثر من مجرد مظهر متين، يمكنك طلب حزمة مدرعة بقيمة 95000 دولار تضيف تدريعا بالإضافة إلى زجاج مضاد للرصاص، تتضمن الحزمة أيضا الحماية من الأنفجار، والإطارات المسطحة، والتعليق المعزز، والمصد الأمامي الفولاذي مع ونش مدمج بالإضافة إلى نقاط استرداد سداسية.

تتميز الحزمة أيضا بمصابيح ستروب ومصابيح عمياء، ونظام اتصال داخلي، وموزع رذاذ، ومقابض أبواب كهربائية.

 

أهم المقالات