مارس 03, 2022

ثمانية طرازات من كيا ضمن قائمة الأفضل في معايير الأمن والسلامة 2022

أعلن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة عن اختيار ثمانية طرازات من سيارات كيا ضمن قائمة أفضل السيارات في معايير الأمن والسلامة المتقدمة لعام 2022، المعروفة باسم: 2022 TOP SAFETY PICK and TOP SAFETY PICK+.

وحصلت سيارات كيا تيلورايد، سورينتو، سيلتوس، كرنفال التي تم صناعتها بعد مارس 2021 والمزودة بمصابيح أمامية ذات كفاءة عالية، وسبورتاج وسول مع منع الاصطدام الأمامي الاختياري ومصابيح أمامية محسنة، على جوائز TSP. في حين تم اختيار كيا 5 K وستينجر كفائزين في فئة +TSP.

ومن أجل حصول الفائزين على تصنيف “جيد” في أفضل معايير السلامة”TSP” من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، يجب خضوع السيارات لستة اختبارات لمقاومة التحطم هي: صدمة صغيرة متداخلة من جانب السائق، وصدمة متداخلة صغيرة من جانب الراكب، صدمة متداخلة معتدلة، مقاومة الجانب الأصلي، قوة السقف، ومسند الرأس. بالإضافة إلى ذلك، يحصل الفائزون في فئة”+TSP” لتصنيف “متقدم” أو “متفوق” لاختبارات منع الاصطدام الأمامي بين سيارة وأخرى وبين سيارة والمشاة على الطريق.

ويجب أن تحتوي السيارة أيضاً على نظام إضاءة أمامي واحد على الأقل متوفر لتحصل السيارة على تصنيف “جيد” أو “مقبول”. وبالنسبة للتصنيف المتقدم “+ TSP” يجب أن يكون نظام الإضاءة “جيد” أو “مقبول” بشكل قياسي في السيارة.

موضوع متصل: فوز مزدوج لكيا في جوائز “وات كار؟” السنوية للسيارات الكهربائية 

أهم المقالات