فبراير 25, 2022

دونكيرفولك.. مبدع تصاميم هيونداي وكيا وجينيسيس يفوز بجائزة أفضل شخصية سيارات لعام 2022

عندما يتعلق الأمر بخبرة التصميم، فإن لوك دونكيرفولك الرئيس الإبداعي في مجموعة هيونداي له سيرة ذاتية لا يستهان بها. ربما اشتهر البلجيكي البالغ من العمر 56 عامًا بتصميم سيارات لامبورجيني مورسيلاغو وجيرالدو الرائعة وكان أيضًا مسؤولاً عن أودي A2.

دونكيرفولك الذي يعمل الآن لدى شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية، كان قد تم ترشيحه للجائزة تقديراً لجهوده وذوقه المتميز الجميل كما يتضح من جينيسيس G90 المذهلة، على سبيل المثال. وبناء عليه، تم اختيار دونكيرفولك كأفضل شخصية سيارات في العالم لعام 2022.

دونكيرفولك - جينيسيس

وتعليقًا على الجائزة المرموقة، قال: ​​”إنه لشرف كبير لي أن أتسلم جائزة شخصية العام، وأود أن أشكر جميع أعضاء لجنة التحكيم والفريق المحترم في مجموعة هيونداي موتور، الذين لولاهم لما كان هذا ممكنا”.

أقرت لجنة تحكيم جوائز السيارات العالمية المكونة من 102 عضوًا بأن دونكيرفولك كان له تأثير كبير على عالم السيارات في العام الماضي.

وكان دوره الرئيسي في الإشراف على العديد من الموديلات الجديدة بما في ذلك كيا EV6 و هيونداي أيونيك 5 هو السبب الرئيسي وراء فوزه.

وتفوقت مجموعة هيونداي موتور على جميع نماذج التنقل المستدام للسيارات الكهربائية بالكامل باستحقاق هيونداي أيونك 5 المركز الأول ولقب “بطلة العالم” مناصفة مع سيارة كيا EV6 في جوائز “أفضل سيارة للعام” 2021/2022 والتي تعد الأولى من نوعها.

دونكيرفولك - أفضل شخصية سيارات لعام 2022

يذكر أن دونكيرفولك انضم إلى شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية في أواخر عام 2015 لقيادة علامة جينيسيس التجارية. في عام 2017، تولى المنصب من بيتر شراير كرئيس تنفيذي للتصميم في مجموعة هيونداي، لكنه استقال في عام 2020 مشيرًا إلى مشكلات شخصية كانت السبب وراء مغادرته. الآن مع عودته إلى الشركة، من الواضح أن تأثيره يؤتي ثماره، حيث تواصل هيونداي وكيا وجينيسيس إطلاق سيارات ذات طراز جميل.

وكان قبل ذلك، كان لديه مهنة لامعة في مجموعة فولكس واجن كمصمم رئيسي لسيارات لامبورغيني، وسيات وبنتلي، كما شغل مناصب أقل في سكودا وأودي.

ينسب إليه الفضل في تصميم سكودا أوكتافيا وفابيا الأصليين وبنتلي فلاينج سبير، بالإضافة إلى العديد من المركبات الأخرى.

دونكيرفولك - هيونداي إيونيك 5

 

 

أهم المقالات