يناير 15, 2016

موقع FordPass يقدم لمالكي السيارات ما قدّمته iTunes لعشاق الموسيقى

1- السوق

تتعاون فورد مع ParkWhiz وParkopedia في الولايات المتحدة الأميركية لمساعدة السائقين على إيجاد فسحات الركن ودفع الرسوم بسهولة أكبر، كما تتعاون أيضاً مع FlightCar لمساعدة المستهلكين على مشاركة المركبات واستعارتها حين يسافرون. ستشتمل الخدمات في المستقبل على التنقّل في مركبة واحدة، مشاركة السيارة، النقل المتعدّد الوسائل والكثير غير ذلك.

يدفع الأعضاء مقابل هذه الخدمات عبر FordPay، وهي محفظة افتراضيّة ضمن FordPass. كما باستطاعة مالكي مركبات فورد الاتصال بوكيلهم المفضّل لتحديد مواعيد الصيانة والخدمة أو مراجعة تفاصيل التسهيلات الإتمانيّة الخاصة بمركبتهم.

أمّا الأعضاء الذين يملكون مركبات فورد المجهّزة بنظام SYNC® Connect فيمكنهم استخدام FordPass للوصول إلى ميّزات المركبة على غرار ميزة التشغيل عن بُعد، فتح أقفال الأبواب وإقفالها؛ مستويات الوقود والزيت وحالة شحن البطارية؛ مؤشرات ضغط الإطارات؛ وتحديد موقع مركبتهم.

2- مرشدو فورد FordGuides

لا أحد يريد أن يكون مجرّد رقم. لهذا السبب باستطاعة أعضاء FordPass التحدّث مباشرةً إلى مرشدي فورد FordGuides الموثوقين والواسعي الاطّلاع، وذلك بكبسة زرّ.

على سبيل المثال، إن قرّر أحد الأعضاء أنه يرغب في حجز فسحة ركن مسبقاً لحضور أحد العروض القادمة لكنه لا يدرك كيفية الحجز، وبكبسة زرّ واحدة على هاتفه الذكيّ يشارك في دردشة مباشرة مع أحد مرشدي فورد FordGuides الذي سيعرض عليه الخيارات ويساعده على حجز فسحة الركن.

ستتوفّر خدمة المرشدين مجاناً. فمهمتهم الوحيدة هي الإرشاد والخدمة والمساعدة على معالجة تحدّيات وسائل النقل، وليس البيع.

3- التقدير ومنافع FordPass

تتمحور منافع FordPass حول الاستفادة بشكل أكبر من وسائل النقل، بغضّ النظر عن الرحلة.

ستتمّ مكافأة أعضاء FordPass عند قيامهم بأمور بسيطة، على غرار التسجيل ليصبحوا من الأعضاء، أو حجز فسحة ركن، أو التفاعل مع مرشدي فورد FordGuides.

ومن خلال التعاون مع ماكدونالدز ومتاجر سيفين إليفين 7-Eleven وغيرها، يسمح FordPass للأعضاء بالاستفادة من المنتجات والتجارب الفريدة.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة