نوفمبر 03, 2019

تعرف على محرك دي توماسو P72

عندما يتم الكشف عن أي سيارة من فئة السوبركار يتهافت العديد من عشاق هذه الفئة لمعرفة ناتج قوة المحرك لكن ذلك لم يتم مباشرة مع دي توماسو P72 .

عندما جرى الكشف عن دي توماسو P72 لتأكيد عودة علامة دي توماسو بشكل فعال خلال فعاليات مهرجان جوودوود للسرعة لعام 2019 جرى الكشف عن العديد من التفاصيل بإستثناء الناحية الميكانيكية وهو ما أثار استياء البعض.

دي توماسو P72

من أهم الأمور التي تميز عودة علامة دي توماسو هي الإستعانة بالمحرك من شركة فورد كما كان الحال مع طراز بانتيرا سابقا، يتكون المحرك من 8 إسطوانات بشكل V8 وبسعة 5.0 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر من تطوير شركة روش “Roush”.

يستطيع المحرك في دي توماسو P72 انتاج 700حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 825 نيوتن متر، نقل القوة يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب، نعم ذلك صحيح حيث أنه من شأنه إحداث صدمة للبعض بسبب أن العديد من صانعي السيارات في هذه الفئة باتو يوفرون علبة تروس نصف أوتوماتيكية يمكن تعشيقها من خلال زوج المقابض خلف المقود.

يستطيع محرك دي توماسو P72 انتاج أرقام الأداء هذه عند الإستعانة بالوقود فئة أوكتان 91 لكن من الممكن ارتفاع هذه الأرقام عند الإستعانة بوقود فئة أعلى خاصة فئة E85 ، في المقابل لم يتم بعد تأكيد أرقام التسارع من 0-100 كم/س أو حتى السرعة القصوى لكن من المتوقع أن تكون مميزة للغاية بسبب الوزن الخفيف الذي تتمتع به السيارة.

دي توماسو P72

لن يستطيع الكثير من الأشخاص التمتع بأداء دي توماسو P72 والسبب في ذلك هو أنه سيجري انتاج 72 نسخة فقط من هذه السيارة المميزة حتى اللحظة لكن من الممكن انتاج إصدارات أخرى من السيارة التي يبلغ سعرها 831 ألف دولار.

تتميز دي توماسو P72 بالتصميم الإنسيابي للغاية المستوحى من سيارات السباقات النموذجية في حقبة الستينيات من القرن الماضي لكن بالطبع مع إضفاء الطابع العصري لها مما يساعد على التميز قدر الإمكان، تفتح الأبواب على شكل أجنحة الفراشة أيضا مما يوفر مجال لافت للدخول والخروج من السيارة.

أهم المقالات