فبراير 02, 2017

قصة نجاح نظام quattro للدفع الرباعي من أودي

قصة نجاح quattro

في عام 1980 حققت أودي علامة فارقة في تاريخ صناعة السيارات مع نظام quattro للدفع الرباعي الدائم، حيث تفوقت على منافساتها في تقديم نظام دفع رباعي خفيف الوزن بقدرة إنتاجية عالية. وتم استعراض التقنية لأول مرة معرض جنيف الدولي للسيارات.

وفي عام 1986 استبدلت أودي الترس التفاضلي المركزي اليدوي الإغلاق بترس تورسن Torsen، والذي أتاح توزيعا بنسب مختلفة لعزم الدوران. ثم حلت محلها التروس الكوكبية في عام 2005، بنسب توزيع ديناميكية وغير متوازنة للقوة وعزم الدوران. وتقوم أودي باستمرار بتطوير قفل ذاتي للترس التفاضلي والذي يعتبر معيارا لتحقيق قوي جر نموذجية إلى جانب وزنها الخفيف للغاية.

واحتفلت أودي أيضا بالعديد من الانتصارات في سباقات السيارات مع تقنية quattro. وتضم القائمة حتى الآن أربع بطولات عالمية في الراليات، وستة انتصارات في سباق بايكس بيك الشهير في الولايات المتحدة، والفوز بلقب سلسلة TransAm في الولايات المتحدة، ولقبين في سباقات DTM، و11 انتصاراً في بطولة السوبر للسيارات الجوالة، والفوز بكأس العالم للسيارات الجوالة.

أما أحدث انتصار لتقنية quattro فكان في نوفمبر الماضي، حيث نجح ماتياس إكستروم وفريقه بتحقيق الفوز بلقب سائق العام وفريق العام على مركبة Audi S1 EKS RX quattro في بطولة رالي كروس العالمي.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما العبرة من تغيير زيت المكابح في السيارة ؟

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

لأصحاب الخبرة القليلة.. نصائح ضرورية لسياراتكم

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة