مارس 30, 2016

لقب “سيارة الأداء لعام 2016” من نصيب

بفضل تصميمها المتميز وديناميكيات القيادة القوية الشبيهة بسيارات السباقات، تعتبر R8 واحدة من أقوى سيارات علامة أودي وهي المركبة الرئيسية لأودي سبورت. إذ نجحت سيارة الكوبيه Audi R8 بالحصول على لقب سيارة الأداء لعام 2016 في حفل توزيع جوائز السيارات العالمية الذي أقيم الأسبوع الماضي بالتزامن مع معرض نيويورك للسيارات.

ومع ما مجموعه أربع جوائز، أصبحت Audi R8 السيارة الأنجح في تاريخ جوائز السيارات العالمية. فقد ربح الجيل السابق منها جائزتين لأفضل أداء وجائزة أفضل تصميم من جوائز السيارات العالمية المرموقة.

وفي دورة هذا العام تمكن الجيل الثاني من السيارة الرياضية عالية الأداء من الفوز بأصوات لجنة التحكيم الدولية المتشكلة من 73 صحفياً متخصصاً بعالم السيارات. وهو ما يجعل من Audi R8 المركبة الرائدة سواء على الطرقات أو مضمار السباق.

وتقدم Audi R8 كوبيه أعلى أداء بين نماذج أودي الأخرى للإنتاج العام. بفضل محرك V10 الجديد ونظام quattro المطور حديثا. ويمكن للنسخة الأعلى أداء من الطراز بقوة 610 حصان التسارع من 0 إلى 100 كلم / ساعة في 3.2 ثانية فقط لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 330 كم / ساعة.

وتعمل التفاصيل التقنية الرفيعة للمركبة على تشكيل تجربة قيادة مثالية للغاية مع محرك عالي التسريع، ومفهوم البناء خفيف الوزن، والتعليق الديناميكي للغاية مع دفع رباعي دائم ونظام توجيه عزم الدوران، ما يجعل R8 كوبيه سيارة استثنائية حقا.

واستقت أودي تفاصيل التصميم من خبراتها الواسعة على المضمار وفوزها في العديد من سباقات السيارات، فقد فازت الطرازات النموذجية الأولية بسباق 24 ساعة لومان 13 مرة منذ عام 2000، وساهمت R8 LMS في تحقيق سبعة انتصارات شاملة في سباقات 24 ساعة منذ عام 2009.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تزيل الغبار من فتحات التكييف في سيارتك (فيديو)

نصائح ضارة.. احذروا على سياراتكم منها

افعلها بنفسك.. نصائح لتنظيف مقاعد سيارتك من الاوساخ

أسباب مقنعة ستبعدك عن المقاعد الجلدية في سيارتك

أهم المقالات