مايو 20, 2022

بورشه تايكان توربو إس تتألق بلمسات من برابوس

قدمت الشركة الألمانية الرائدة في تعديل السيارات عالية الأداء برابوس نسختها الجديدة المذهلة من سيارة السيدان الكهربائية الخارقة بورشه تايكان توربو أس. لم يتغير اسم تايكان، مثلما يحدث مع معظم مشاريع برابوس، إلا أنها خضعت لتحديثات مذهلة على مستوى الأداء والتصميم الداخلي والخارجي.

بورشه تايكان توربو إس

زودت بورشه تايكان توربو إس بعدة ملحقات من ألياف الكربون من الخارج، فيما تم استخدام المادة خفيفة الوزن لتصميم الجزء الأمامي الخلفي، وجناح الذقن واللوحات الجانبية المثبتة أمام العجلات الخلفية. بينما تزين شعارات برابوس الرفارف الأمامية والخلفية مع جناح من ثلاث قطع وموزع جديد.

كل إضافة من برابوس ستعمل على تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة بسرعات عالية. تم تحسين نظام التعليق، وذلك بفضل وحدة التحكم في القيادة التي يمكن أن تخفض الجسم بنسبة تصل إلى 20 مم (0.8 بوصة)، وبالتالي تحسين ديناميكيات القيادة.

زودت بورشه تايكان توربو إس بعجلات مقاس 9.5 × 22 بوصة أمامية و11.5 × 22 بوصة خلفية، تعانقها إطارات 265/30 و315/25 على التوالي، لتساهم بدورها في تعزيز أداء تايكان توربو إس الخارقة، لا سيما مع اللمسات الجذابة كملاقط المكابح الخضراء وتوقيع العلامة التجارية برابوس البارز على عدد من الأجزاء المختلفة.

تحتوي مقصورة القيادة على مزيج من التنجيد الجلدي باللونين الأسود والأخضر، مع خياطة متباينة، تتكامل مع الأعمدة، وأقنعة الشمس، وبطانة السقف والأرضية الملفوفة بالجلد الفاخر، وكذلك عجلة القيادة، بالإضافة إلى دواسات من الألومنيوم، وعتبات دخول مخصصة مضاءة من الخلف، وحصائر أرضية جديدة، والعديد من التجهيزات الأخرى.

تضع بورشه تايكان توربو إس معايير جديدة في ظل محركها الكهربائي المبتكر وهندستها المتطورة ودرجة رقمنتها العالية. إلا أنها قد جلبت معها في المقام الأول شيئًا مميزًا للغاية، يجمع بين كل طرازات بورشه: رياضية ومبتكرة ومثيرة.

إن وضعية تركيب محرك تايكان الكهربائي تسمح له بأن يظهر كامل قدرته حتى عند التسارع لأكثر من مرة. وتعتبر تايكان أول سيارة إنتاج كهربائية بالكامل تستخدم تقنية 800 فولت المبتكرة، مما يؤدي إلى الارتقاء بالأداء وتقليل فترات الشحن، فضلًا عن الامتيازات على مستوى الوزن وحزم الأمتعة.

تم تحديد أسعار سيارة بورشه تايكان توربو إس الكهربائية الخارقة من برابوس بنحو 327.442.65 يورو (ما يعادل 344.051 دولارا) في ألمانيا. 

 

أهم المقالات