فبراير 21, 2022

بورشه تقدم أول ماكان تي بمواصفات قيادة خاصة ومعززة

أضافت بورشه طراز جديد إلى مجموعة طرازات ماكان الناجحة، وهو ماكن تي، الذي يأتي بين الطراز القياسي والطراز إس. ويشير الحرف “تي” إلى تورينج “Touring”، ويمثل الطرازات التي تقدم تجربة قيادة خاصة وفريدة، والسيارة الجديدة بحسب الشركة “وفية لروح سيارة بورشه 911 تي عام 1968″، وتأتي بإعداد ديناميكي ومحرك توربو خفيف الوزن بسعة 2 لتر، جنبًا إلى جنب مع تصميم رياضي ومجموعة من المعدات القياسية التي تعتبر مثالية لأسلوب القيادة الرياضي. 

تعتمد ماكان تي على محرك رباعي الأسطوانات بقوة (265 حصانًا) وعزم دوران 400 نيوتن متر. تتسارع ماكان تي من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.2 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 232 كم/ ساعة.

بورشه ماكان تي

يقترن المحرك بناقل حركة سريع التبديل بسبع سرعات (PDK) ونظام بورشه للدفع الرباعي. قيما تم تزويدها بحزمة Sport Chrono Package بما في ذلك مفتاح وضعيات القيادة وزر الاستجابة الرياضية على عجلة القيادة. 

ماكان تي هو طراز بورشه الوحيد الذي يتميز بتعليق فولاذي مع نظام بورشه لإدارة التعليق النشط بشكل قياسي.

وتعتبر القضبان المضادة للانقلاب على المحور الأمامي أكثر صلابة، وقد تم تحسين ضبط هيكل السيارة لإنشاء تعليق مثالي للمركبة مع مجموعة نقل الحركة الأخف وزناً، مما ينتج عنه سلوك توجيه سريع الاستجابة للغاية وتحكم سلس. مع إمكانية اختيار نظام تعليق هوائي متكيف. 

 بورشه ماكان تي

يتميز التصميم الداخلي بالمقاعد الرياضية القياسية القابلة للتدفئة، والتحريك في ثمانية اتجاهات كهربائيًا، بمفروشات حصرية تعتمد على الجلد الأسود. ونقش على مساند الرأس الأمامية شعار بورشه.

تشتمل المعدات القياسية أيضًا على عجلة قيادة رياضية مُدفأة متعددة الوظائف من طراز جي تي وساعة توقيت في الجزء العلوي من لوحة العدادات.

تستفيد ماكان تي أيضًا من جميع العناصر الجديدة لجيل الطراز الذي تم تعديله في صيف 2021، مثل الكونسول الوسطي الجديد بمظهره الزجاجي المتطور وسطحه الحساس للمس، بالإضافة إلى إدارة اتصالات بورشه (PCM) الموصولة بالكامل بالشبكة. مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10.9 بوصة ونظام ملاحة عبر الإنترنت بشكل قياسي.

 بورشه ماكان تي

 بورشه ماكان تي

 بورشه ماكان تي

 بورشه ماكان تي

 بورشه ماكان تي

 

المصدر: porsche

أهم المقالات