أكتوبر 04, 2022

أودي ترعى دراسة مفهوم “فيستا”.. سيارة كهربائية تتحول لدراجة هوائية داخل المدينة

تطرح أودي مفهوم سيارة فيستا VISTA، الكهربائية المذهلة، والمكونة من 4 مقاعد قابلة للطي، وتتحول أيضا إلى دراجة هوائية كهربائية أثناء التجول في المدينة.

ترعى أودي مفهوم فيستا الذي من المتوقع أن يحدث نقلة نوعية في عالم صناعة السيارات الكهربائية، وأن يلقى شعبية واسعة، ضمن مشروع تخرج أحد طلاب جامعة بفورتسهايم في ألمانيا، ويدعى هيونسيك مون.

مفهوم أودي فيستا الجديد يتضمن تصنيع سيارة قابلة للطي ذات 4 مقاعد في المنتصف، ليمكنها بسهولة أن تتحول إلى دراجة للتنقل في المدن المزدحمة وأماكن وقوف السيارات المزدحمة.

يمهد التصميم الطريق لطرح سيارة كهربائية بالكامل من أودي مدعومة بالشحن الكهربائي في المحطات المتاحة. كما يعتمد المشروع في تصميمه على معايير ثلاثة، هي المتعة للدلالة على متعة تجربة القيادة، وحرية الشعور  والهواء، والأناقة العصرية الحديثة.

توفر خيارات القيادة المزدوجة في أودي فيستا وضعي segway و roadster لتجربة إبحار منعشة سواء في رحلات المدينة أو خارجها.

يتيح تصميم المقصورة الداخلية جلوس أربعة أشخاص في السيارة لهم نفس المشهد وتجربة ركوب متساوية، مع وضع الجلوس في مواجهة ظهورهم، لتوفير مساحة أكبر للساق ويسمح للمركبة بالثني في المنتصف.

حتى الآن، لم يتضمن المفهوم وضع سقفًا للسيارة بعد، كوسيلة للأستمتاع الكامل بالمناطق المحيطة.

باستخدام مفتاح، تتحول السيارة من كونها سيارة إلى دراجة كهربائية بدون دفع الركاب من المقاعد حيث تتكيف آلية الكراسي تلقائيا مع الطي، وتتحول في ثوان إلى مسار للدراجات الهوائية لرحلات المدينة.

الميزة التي تجعل قيادة السيارة الاختبارية خالية من الفوضى، هي وحدة التحكم بيد واحدة مع ناقل الحركة. يعاملها سائقي المقاعد الأمامية على أنها عصا تحكم في وحدة التحكم، ويتم تحريكها في الأتجاه الذي يريدون قيادة السيارة وتوجيهها إليه.

 كما تحتوي أودي فيستا أيضا على نظام لتدفق الهواء مثبت في غطاء السيارة، بينما يسمح وضع القيادة segway للركاب بالوقوف والتمسك بالجانب للحصول على الدعم والثبات، وذلك بفضل ترتيب المقاعد الفسيح. في الخارج، يمكن أن ينزلق جانب السيارة جانبا للتخزين الإضافي بالمقصورة، ويبدو أنه يناسب حقيبة ظهر أو أثنتين فقط، ولكن لا يزال من الممكن حدوث اختلافات عند اطلاق الإنتاج.

من المقرر أيضا طرح العديد من المتغيرات اللونية لمفهوم أودي فيستا التي تميل نحو ألوان الأصفر والأحمر المعدني وخيار أسود نقي أملس مع مقاعد مبطنة رمادية.

أهم المقالات