يونيو 16, 2015

مرسيدس GLE الجديدة.. مزيج ناجح لـSUV عملانية وكوبيه رياضية

2- هيكل جذاب كيفما تأملت

تحمل الخطوط الخارجية لطراز GLE كوبيه الأحدث وفاءً ملحوظًا للنموذج التصوري “كونسيبت كوبيه” الذي أطل عام 2014 الماضي بمعرض بكين للسيارات، وإن جرى الابتعاد عن المبالغة من خلال الاستغناء عن المصابيح الضوئية التي تمتد بعرض السيارة لصالح مصابيح رئيسية تشبه تلك المدعّمة بالفئة S كوبيه الشقيقة.

وفي مطلق الأحوال، تجمع GLE كوبيه بين الطابع الرياضي الديناميكي الأخّاذ والفخامة العصرية لعروض الكوبيه لاسيما لجهة خط السقف المنحدر بشدة باتجاه المؤخر، وبين القدرات المميزة واللمسات الجريئة مفتولة العضلات شأن الأكتاف العريضة والرفاريف النافرة وأيضًا العجلات الضخمة التي يصل قياسها إلى 22 بوصة والارتفاع المميز للخلوص الأرضي وغيرها من خصال وخصائص السيارات الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات SUV.

وفي هذا السياق، تم الاستعانة بشبك تهوئة أمامي عمودي مثبّت عليه أفقيًا دعامة كرومية ويتوسطه شعار مرسيدس-بنز الغني عن التعريف، كما تم اعتماد شبك تهوئة سفلي موازي مصفوفي الهيئة. وفوق هذا وذاك، جرى الاستعانة بمصابيح رئيسية بتصميم عالي الجودة فئة LED فائقة التوهج بالكامل بتصميم ثلاثي الأبعاد جذاب للغاية.

ولا يمكن إغفال الهيكل المرتفع وأقواس العجلات الكبيرة، وغطاء المحرك بخطوطه المموجة مفتولة العضلات، اضافة الى المصابيح الخلفية الحمراء النحيفة والعاملة بأضواء LED بدورها، وكذلك اللمسات الكرومية المعززة بالمؤخر، والتصميم المميز للزجاج الخلفي والمتخذ هيئة دائرية نوعًا ما باتجاه السقف، ومخرجي العادم المزدوجين، الى جانب دعامات الحماية السفلية رمادية اللون التي تحيط بأسفل السيارة بوجه عام.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة