يونيو 16, 2015

مرسيدس GLE الجديدة.. مزيج ناجح لـSUV عملانية وكوبيه رياضية

1- تسمية جديدة

بالنسبة للتسمية، فإن مرسيدس-بنز تعتزم تغيير أسماء عروضها الـ SUV الحالية شأن GLK و GL و ML، لتتناسب أكثر مع عروضها السيدان والكوبيه؛ فكافة عروض الـ SUV من الآن فصاعدًا، سيشتق اسمها من الكود الرمزي GL؛ فمثلاً هناك الفئة G الأيقونية وكذلك GLE متوسطة الحجم والمنتظر أن يشتركا في تجهيزات الراحة والترف والأداء الديناميكي مع الفئة السيدان E.

وجاءت GLE كوبيه بجسّد SUV من خمسة أبواب مع خطوط ديناميكية يعززها خط السقف المنحدر بشدة باتجاه المؤخر، كما لا تختلف تلك النسخة التجارية عن النموذج التصوري “كونسيبت كوبيه” الذي أطل بعام 2014 الماضي بمعرض بكين، وإن تم الابتعاد عن المبالغة هذه المرة والاستغناء عن بعض التفاصيل المكلّفة غير المهمة.

وتستفيد GLE كوبيه من الشاسي نفسه المعتمد بالشقيق ML المحسّن، مع تعديل نظام التعليق والتوجيه والأنظمة الإلكترونية لتحسين السلوك الديناميكي بوجه عام.

وبالنسبة للفئة السعرية المخصصة لمرسيدس-بنز GLE كوبيه المنتظر طرحها بالأسواق الأوروبية هذا الصيف وبباقي الأسواق الأخرى في خريف عام 2015 الحالي، فإن ماركة شتوتغارت لم تفصح عنها بعد، وإن من المتوقع أن تقترب من حدود الـ 66.000 دولار أميركي، حتى لا يختلف سعرها كثيرًا عن منافسها المباشر بي إم دبليو X6.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة