مايو 09, 2015

كل ما تريد معرفته عن مرسيدس-بنز F 015

1- مفهوم تصميمي جديد

وضع مصممو Luxury in Motion F 015 التصورية نصب أعينهم الإتيان بمفهوم تصميمي جديد بالكامل لسيارة سيدان نخبوية، ما جعلها تصبح أشبه بالمعتكف أو المعتزل الخاص لاسيما في الأجواء المرورية الحضرية، وأيضًا تعكس مفاهيم “الفخامة العصرية” والذكاء والعواطف الأخاذة.

ولم تكن المقاسات العامة بمعزل عن المفاهيم السابقة؛ حيث يبلغ الطول الإجمالي لـ Luxury in Motion F 015 الاختبارية 5220 ملم، مع عرض عام بقياس 2018 ملم، وارتفاع 1524 ملم.

وتثير الخطوط الخارجية الحواس وتأسر الألباب من خلال وحدات إضاءة فئة LED كبيرة الحجم بالمقدم والمؤخر، علمًا بأن هناك العديد من الوظائف الموكلة لوحدات الإضاءة هذه؛ حيث تتواصل وتتفاعل السيارة مع البيئة الخارجية المحيطة من خلال هذه الوحدات. أما الشريط الضوئي الضيق أفقي الامتداد بالمؤخر فيحوّل بدوره السيارة إلى “مركز اتصالات” متنقل على أربع عجلات.

وإلى جانب غياب المرايا والنوافذ الجانبية التي تظهر بمظهر المرايا من خلال أسطح عالية التقنية، فإن Luxury in Motion F 015 التصورية جاءت بمقدم منخفض وخط سقف انسيابي لافت وأكتاف عريضة بطابع جريء وعتب جانبي يضفي هيئة غرافيكية معززة للسيارة، ناهيك عن العجلات الضخمة قياس 26 بوصة مع دفع العجلات باتجاه الزوايا الأربع، وتزيينها بالعديد من لمسات الألمنيوم الجذابة.

كذلك يبرز التصميم الخارجي من خلال الغطاء الأمامي القصير ولوح الزجاج الأمامي الكبير للغاية والذي يندمج نوعًا ما مع السقف الزجاجي البانورامي، بالإضافة إلى الأبواب التي تفتح قبالة بعضها البعض، وغيرها من اللمسات الأخرى.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة