يناير 27, 2015

مرسيدس ستوقف قريبا إنتاج G 63 AMG 6×6 !

بعد النجاح الهائل الذي حققته في أسواق الشرق الأوسط على مدى عامين، قرّرت شركة مرسيدس-بنز أن توقف إنتاج طراز G 63 AMG 6×6 ابتداءً من شهر مايو 2015. وبتأسيسها لفئة فريدة وخاصة بحد ذاتها، تمتاز هذه السيارة بقدرات خارقة تجمع بين كل ما هو أفضل، مما جعلها تفرض سيطرتها وشخصيتها كأضخم سيارة تنتجها “مرسيدس- بنز” على الإطلاق، بل والأقوى على الطرقات الوعرة. وبينما من المتوقع إيقاف الإنتاج في مايو 2015، لا يزال بإمكان عشّاق السيارات طلب هذا الطراز قبل الموعد النهائي المحدّد لاستلام طلبات الإنتاج في 31 يناير 2015.

وكانت قد أبهرت سيارة G 63 AMG 6×6 الجميع في المنطقة عندما طُرحت لأول مرة مطلع العام 2013، حيث حققت نجاحاً منقطع النظير منذ البداية، مما ساهم في ترسيخ المكانة الريادية التي تتمتع بها “مرسيدس- بنز” في فئة سيارات الدفع الرباعي. وقد برهنت أسواق الشرق الأوسط على أنها الأكثر زخماً لناحية المبيعات التي سجّلتها هذه السيارة.

قوة تقهر عُباب الصحراء

تأتي سيارة 6x6 الخارقة بتكنولوجيا الدفع الرباعي، ومحرّك توربو مزدوج V8 من AMG، وتبدو أنها لم تترك مجالاً للشك أبداً مع طاقة قدرها 400 كيلووات (544 حصان)، ونظام الدفع السداسي 6x6، ونسبة منخفضة للمدى، وخمسة أقفال تفاضلية، ومحاور علوية، ونظام التحكم بضغط العجلات، وشاسيه خاص يسمح لهذه الشاحنة الصغيرة بإحراز تقدّم جيّد في البيئات المختلفة، حيث يتـقهقر مفهوم التنقل الفردي حينما ينتهي الطريق.

ويتم تجهيز سيارة G 63 AMG 6×6 أيضاً وبشكل خاص بعجلتين من جزأين بقياس 45.7 سم (18 إنش) مع نظام قفل محكم. وعندما يتناسب إطار العجلة مع هذا النوع من العجلات، يتم شدّ الإطار بإحكام بين العجلات وحلقة القفل الداخلي (بواسطة نصفين اثنين لحافة العجلة)، وبالتالي يستحيل أن تنزلق العجلة من الحافة أو يتسرّب الرمل إلى الحيز الداخلي، حتى في حال فقدان ضغط العجلة بالكامل.

تحسينات عديدة من AMG

وبفضل التحسينات الداخلية العديدة من AMG، يمكن للركاب الاستمتاع بأعلى درجة ممكنة من قدرة القيادة على الطرق الوعرة مع ثلاثة محاور علوية تمت إضافتها إلى حقيبة “مرسيدس- بنز” للطرقات الوعرة. ونتيجة لذلك، ازداد ارتفاع قاعدة سيارة G 63 AMG 6×6 عن سطح الأرض بحوالي 460 ميلليمتر، مما يمنح الركاب رؤية أفضل ومسافة إضافية عن الأرض.

ومن المزايا المرئية الأخرى استخدام أجزاء جذّابة من ألياف الكربون لشرائط مصابيح LED المدمجة فوق الزجاج الأمامي، وأيضاً للأقواس الكبيرة المستديرة فوق العجلات، في حين يتباهى القسم الخلفي الخاص لمساحة التحميل والأمتعة بعمود بارز ومميّز من الفولاذ الصلب. وتتمتع مساحة التحميل بأرضية قوية ومتينة مصنوعة من خشب البامبو، حيث يمكن الوصول إليها عبر جزء خلفي قابل للفتح.

إن الفخامة الرياضية التي تمتاز بها طرازات AMG هي سمة واضحة في المقصورة الداخلية، مع جلد باللون البني الفاتح أو تصميم الجلد المطرز، ودرزات متباينة وحشوات جذّابة بنمط ألماسي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات