مايو 28, 2015

فورد إكسبيديشن 2015.. واثقة وجاهزة للمواجهة

3- نشاط يتخطى 365 حصانًا

على الصعيد الميكانيكي، استغنى مهندسو فورد عن المحرك السابق سعة 5.4 ليترات فئة V8 والذي كان يولّد 310 أحصنة، لصالح آخر جديد من فئة إيكوبوست مع شاحني هواء “توربو” سعة 3.5 ليترات ويولد 365 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 569.4 نيوتن متر.

ويتصل المحرك المذكور بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات يمكن تعيير نسبها يدويًا، علمًا بأن ذلك المحرك فئة V6 الأقوى بمقدار 55 حصانًا مقارنة بالطراز السابق، باتت معه معدلات استهلاك الوقود تصل الى غالون واحد من الوقود لكل 23 ميلاً مقطوعة على الطرقات السريعة للفئة ذات الدفع الأمامي للعجلات ولكل 21 ميلاً على الطرقات السريعة للفئة رباعية الدفع.

كذلك تم تدعيم إكسبيديشن الجديدة ببنية الشاحنات التقليدية وهي الشاسي الحامل للهيكل Body on Frame، فضلاً عن الاستعانة بنظام تعليق خلفي محسّن إضافة إلى اعتماد نظام تعليق يمكن ضبط مخمداته أوتوماتيكيًا باستمرار وفقًا لطبيعة القيادة والطرقات المرتادة، ويمكن للسائق الاختيار ما بين ثلاثة أنماط للقيادة: المريح، التقليدي وأخيرًا الرياضي.

وبخلاف نظام التعليق ذات المخمّدات المتأقلمة والذي يتألف من أجهزة استشعار عديدة تقوم برصد 46 معيارًا مختلفًا لمعطيات الهيكل والتوجيه والكبح، تم تدعيم إكسبيديشن الأحدث بنظام توجيه كهربائي معزز آليًا يحسّن من قدرات المناورة على السرعات المتدنية ويعزز الثبات على السرعات العالية. كذلك لا يمكن إغفال قدرات السحب والقطر المتفوقة والتي تصل إلى 9200 رطل، وهي الأفضل في تلك الفئة من عروض الـSUV كبيرة الحجم، وفقًا للصانع الأميركي.

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة