فبراير 12, 2015

لكزس NX توربو الجديدة.. تصميم رياضي يخطف الأنظار – فيديو

بعد مرور أكثر من عقد من الزمن تربعت خلاله على عرش مركبات الكروس أوفر الفاخرة مع مركبتها ذات الحجم المتوسط لكزس RX 300، ها هي لكزس تنجح من جديد في تحقيق نقلة نوعية في فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات مع مركبة لكزس NX 200t الجديدة بالكامل.

وتجمع مركبة لكزسNX المزودة بشاحن توربيني، والمستوحاة من المركبات عالية الأداء، بين خبرة السباقات التي يتمتع بها فريق الهندسة ولمسة الفخامة من لكزس، من خلال تصميمها الرياضي المثير، لإرساء معايير جديدة في عالم المركبات.

وسيراً على خطى الجيل الجديد من مركبات لكزس GS ولكزس IS سيدان، تأتي مركبة لكزس NX 200t الجديدة والمتوفرة بطرازها الرياضي F Sport لتقدم تصاميم راقية وعصرية تتسم بالانسيابية والفخامة ضمن فئة تنتشر بها التصاميم التقليدية، وتكشف عن أكثر التصاميم جرأة لشبكة لكزس المغزلية الفريدة ولغة لكزس للتصميم المبتكرة والمتمثلة في جمالية الإتقان المتفوقة (L-Finesses).

وتمتاز مركبة200t NX، التي تبدو كمركبة رياضية أكثر من كونها مركبة متعددة الاستخدامات، بالعديد من المزايا التي يتم اعتمادها لأول مرة في مركبات لكزس، بما في ذلك مقابض الأبواب الخارجية التي لا تحتوي على ثقب لوضع المفتاح ونظام طي مسند وظهر المقاعد الخلفية المجزأة بنسبة 60:40 كهربائياً ورأس المحرك المرتبط من خلال الاسطوانات بنظام عادم متكامل مدمج ومتشعب بالإضافة إلى إمكانية الشحن اللاسلكي للهواتف والأجهزة المحمولة التي تتوافق مع هذه التقنية، فضلاً عن واجهة نظام التحكم باللمس الجديد من لكزس “RTI” ونظام التحكم بالمسننات التفاضلي (الدفرنس) مسبق التحميل لعزم الدوران.

وحال دخولك إلى مركبة لكزس NX 200t، ستشعر بأنك في مقصورة مركبة رياضية بكل معنى الكلمة، إذ يجمع تصميم المقصورة بين عناصر أساسية من مواد فاخرة وعملية في نفس الوقت. وتأتي لوحة العدادات والكونسول الوسطي في مركبة لكزس NX لتشكل امتداداً لمفهوم لكزس لتصميم الشاشة ومنطقة التشغيل. كما أن المقاعد المستوحاة من تصميم المركبات الرياضية تضفي شعوراً بالتميز للسائق والراكب الأمامي كما هو متوقع من أي من مركبات لكزس.

هذا ابتكرت لكزس بنية هيكلية جديدة بالكامل لأول محرك لها مزود بشاحن توربيني ويعمل بالبنزين. وقد تم إخضاع المحرك الجديد المزود بشاحن توربيني، رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر والذي يعمل بنظام الحقن المباشر، للاختبار بشكل مكثف على مختلف ظروف الطريق وفي ظل أحوال الطقس القاسية، ويأتي بمزيج فريد هو الأول من نوعه في العالم لنظام تبريد رأس الأسطوانة مع نظام العادم المدمج والمتشعب باستخدام الماء وشاحنٍ توربينيٍ ذي لولب مزدوج.

وينتج المحرك التوربيني 235 حصاناً عند 4,800 – 5,600 دورة في الدقيقة و 35.7 كجم – م من عزم الدوران عند 1,650 – 4,000 دورة في الدقيقة. كما أن الجمع ما بين رأس الأسطوانة ومشعب العادم ونظام التبريد مع التحكم المتنوع بمنظم ضغط الغاز يسهم أيضاً في تعزيز كفاءة الاقتصاد في استهلاك الوقود عند عزم الدوران منخفض السرعة.

ومن أجل تحقيق أفضل مستويات الأداء في جميع الأحوال الجوية، تستخدم مركبة لكزس NX 200t نظام التحكم الديناميكي في عزم الدوران “AWD” لتعزيز قوة الجر وتوفير أقصى درجات الثبات والاستقرار عند المنعطفات. ويعمل النظام على التحكم بتوزيع عزم الدوران بشكل مستمر بين العجلات الأمامية والخلفية، وذلك باستخدام أجهزة استشعار لكل من سرعة المركبة وزاوية وسرعة توجيه عجلة القيادة وزاوية دواسة الوقود ومعدل دوران المركبة على محورها الرأسي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات