فبراير 24, 2023

جولة في سيارة مازيراتي جريكاليه 2023 ونظرة شاملة على التفاصيل

لكل عشاق السيارات الإيطالية نستعرض لكم في تجربة جديدة من عالم السيارات أحدث عضو في مجموعة مازيراتي، سيارة جريكاليه 2023، المولود الجديد الذي تم إطلاقه مؤخراً، سيارة أس يو في بحجم صغير متوسطة، تنافس عدة سيارات مثل بورشه ماكان، مرسيدس جي إل سي، وبي إم دبليو إكس 3، وأودي كيو 5.

 مازيراتي جريكالية

بالسبة للتصميم، فإن مازيراتي جريكاليه تشبه كل تصاميم سيارات العلامة الإيطالية، فالتصميم الأمامي يتشابه بشكل كبير مع الشبك الأمامي الذي تعودنا عليه لسيارات مازيراتي لكن بتغيرات طفيفة ملحوظة والشعار موجود بالوسط بحجم كبير ومصابيح جديدة زودت بها جريكاليه.

أما من الجهة الخلفية يتوفر جناح كبيير وأربعة عودام باللون الأسود ويتوسطهم مشتت الهواء.

 مازيراتي جريكالية

تجسد السيارة مزيجاً بين الروعة والتقنية المتطورة مع تصميم الهيكل فائق الانسيابية الذي يمتاز بتفاصيل بصرية متعرجة ويبرز استخدام ألياف الكربون في مكوناتها التقنية.

ويستوحي تصميم المصابيح الخلفية على شكل بوميرانج من سيارة جيوجيارو 3200 جي تي والذي يتماشى مع الخط التصميمي شبه المنحرف، وتضفي لمسات الكوبيه على المقصورة مظهراً أكثر جاذبية مع لمساتها النهائية المماثلة للسيارات الرياضية.

 مازيراتي جريكالية

يتوفر لمازيراتي جريكاليه طيفاً واسعاً من الإصدارات المتنوعة لتكون الطراز الأكثر تكاملاً في تاريخ العلامة، تشمل: جي تي، ومودينا، وهي السيارة محل تجربتنا، وتروفيو فائقة الأداء.

 مازيراتي جريكالية

وتتألق السيارة بمقصورتها الواسعة والمريحة فضلاً عن مجموعة المزايا الرائعة الأفضل في فئتها، والتي تشمل مقصورة داخلية فسيحة وأعلى معايير الكفاءة في القيادة والتحكم والتسارع  فضلاً عن تجربة الصوت عالية الجودة والتركيز على استخدام أجود المواد مثل الخشب وألياف الكربون والجلد.

 مازيراتي جريكالية

وتشمل المواصفات التقنية المتميزة في المقصورة الداخلية الساعة التقليدية الخاصة بمازيراتي والتي أصبحت رقمية للمرة الأولى في تاريخها مع إمكانية تحويلها إلى خدمة كونسيرج داخلية باستخدام تقنية التحكم بالصوت.

 مازيراتي جريكالية

كما تركز السيارة على ميزات التحكم باللمس لتضفي مزيداً من الروعة على المقصورة. ويمكن التحكم بجميع المزايا التقنية في السيارة من خلال الشاشات، حيث تم توفير شاشة مركزية كبيرة قياس 12.3 بوصة، الأكبر على الإطلاق في سيارات مازيراتي، وشاشة إضافية قياس 8.8 بوصة لوظائف التحكم الإضافية وشاشة ثالثة لركاب المقاعد الخلفية.

 مازيراتي جريكالية

ويضمن نظام الصوت داخل السيارة أقصى حدود المتعة حيث يوفر تجربة صوتية محيطية مع صوت مزيراتي الشهير ونظام سونوس فابر الفائق ثلاثي الأبعاد. ويتألف نظام Sonus faber القياسي في المستوى الممتاز من 14 مكبر صوت أو 21 حسب الطلب في المستوى فوق الممتاز.

 مازيراتي جريكالية

بما يتعلق بالمحرك والأداء، تتوفر نسخة مودينا بمحرك من 4 أسطوانات مع شاحن توربو مع نظام الهايبرد محرك كهربائي يعمل بالبطارية بقوة 300 حصان. ويتوفر أيضا نفس المحرك لنسخة جي تي.

بينما  تأتي تروفيو الفائقة مجهزة بمحرك بنزين عالي الأداء مزود بست أسطوانات بسعة 3.0 لتر يستند على محرك Nettuno من سيارة أم سي 20.

 مازيراتي جريكالية

تتحول كل رحلة في سيارة جريكاليه إلى مغامرة فريدة تجمع بين الراحة الفائقة وتجربة القيادة التي لا تُضاهى بفضل نظام وحدة التحكم الديناميكي الجديد الخاص بمازيراتي Vehicle Dynamic Control Module (VDCM) الذي يتيح إمكانات شاملة للتحكم في السيارة. ويكفل خيار التحكم الشامل إبراز المزايا المتنوعة لمختلف أوضاع القيادة: كومفورت، جي تي، سبورت، كورسا (في تروفيو حصراً)، وأوف رود.

 مازيراتي جريكالية

فيما يتعلق بالأسعار، يبدأ سعر مازيراتي جريكالية من 299 ألف درهم إماراتي بنسخة جي تي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والضريبة المضافة.

 مازيراتي جريكالية

أهم المقالات