يوليو 24, 2015

بورشه كايمان GT4 لعام 2016.. منافسة شرسة على حلبات السباق

1- تحسينات جمالية محدودة

استفادت كايمان GT4 الأحدث من العديد من اللمسات الأيرودينامية المعزّزة على صعيد الخطوط الخارجية مقارنة بعروض كايمان التقليدية، علمًا بأن أبرز هذه اللمسات المتفردة تكمن في الصادم الأمامي ذو فتحات التهوئة الكبيرة مصفوفة الهيئة لتحسين مستويات تبريد المحرك، مع جانح خلفي ثابت لتعزيز الضغط العمودي، وعجلات ضخمة متعددة الأذرع، فضلاً عن المحور العريض وأقواس العجلات الخلفية النافرة.

وتكمن أيضًا مواطن الاختلاف في المصابيح الرئيسية الداكنة فئة “بي-كزينون”، وخفض ارتفاع الهيكل بمقدار 30 ملم، وتعديل المكابح واستعارتها من الجيل الأحدث من عروض GT3، إلى جانب مخرجي العادم الكروميين المثبتين في منتصف المؤخر، مع توافر باقة “كلوب سبورت” المخصصة للسباقات ايضًا.

كذلك لا يمكن غض الطرف عن باقي اللمسات الأخرى المستوحاة من عروض 911 التقليدية، شأن الرفاريف النافرة والأكتاف العريضة وخط السقف الملتو بشدة باتجاه المؤخر، وأيضاً المصابيح الخلفية الجديدة التي تستفيد من لمضات LED المتوهجة، وغيرها.

من جهة ثانية، يبلغ الطول الإجمالي لطراز كايمان GT4 الجديد 4374 ملم، والعرض العام 1801 ملم، في حين يصل الارتفاع الى 1293 ملم، وقاعدة العجلات الى 2474 ملم.

2- مقصورة عصرية، جذابة ومترفة

من الداخل، تحتفظ المقصورة بالطابع الرياضي اللافت والترف الظاهر لباقي عروض بورشه الأخرى، لاسيما لجهة مكوناتها عالية الجودة وتقنياتها المتطورة. وفي هذا السياق، لا يمكن إغفال المقاعد الرياضية المدعمة قياسيًا والمكسوة بمزيج من الجلود التقليدية وجلود ألكانترا مع حواف جانبية نافرة، جنبًا إلى جنب مع المقود الجديد المدمج ثلاثي الأذرع الذي يضمن تحكمًا أكبر مع تلقي معطيات دقيقة للتوجيه.

ومن أبرز السمات الأخرى بالمقصورة الداخلية، يبرز النظام الصوتي المتطور والاستعانة بنظام ملاحي مزود بشاشة عرض كبيرة ضمن التجهيزات القياسية، ونظام الاتصالات الغني عن التعريف العائد لبورشه، اضافة الى تضمن التجهيزات الإضافية لمقاعد رياضية بالكامل مصنوعة من ألياف الكربون وباقة “سبورت كرونو” التي تتضمن تطبيق “دقة المضمار” وغيرهم.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة