يوليو 24, 2015

بورشه كايمان GT4 لعام 2016.. منافسة شرسة على حلبات السباق

قبل عام واحد تقريبًا، قدمت بورشه النسخة GTS عالية الأداء من عروض كايمان بجيلها الثاني، علمًا بأنها وقتذاك كانت مزودة بمحرك سعة 3.8 ليترات بقدرة 340 حصانًا، مع بعض اللمسات الرياضية المعززة وخفض ارتفاع الهيكل بمقدار 20 ملم مقارنة بعروض كايمان التقليدية.

ومع مطلع عام 2015 الجاري، كشف الصانع الألماني النقاب عن عضو جديد بعائلة موديلات GT الرياضية بامتياز، وهو موديل كايمان GT4 المطور انطلاقًا من النسخة التقليدية كايمان والمدعم بمكونات الطراز الشقيق 911 GT3.

ويمكن القول إن المحرك والشاسي والمكابح وأيضًا اللمسات الأيرودينامية لموديل كايمان GT4، جاءت لتعزيز السلوك الديناميكي للقيادة إلى أقصاه مع الاحتفاظ بمستويات العملانية والرحابة للاستخدام اليومي الاعتيادي وهي السمات الأساسية لعروض بورشه الكوبيه ذات المقعدين.

والى جانب اللمسات الجمالية، جاءت كايمان GT4 مدعّمة بمحرك سعة 3.8 ليترات من ست أسطوانات منبطحة بقدرة 385 حصانًا، مع الأخذ في اعتبار أن هذا المحرك مستعار بدوره من طراز 911 كاريرا S.

وهناك أيضًا العديد من التجهيزات التقنية المتطوّرة التي تؤمن التماسك والثبات في مختلف ظروف القيادة، وقائمة عريضة من تجهيزات الترف المعتمدة، ناهيك عن الاستعانة بشاسي أكثر انخفاضًا بمقدار 30 ملم.

إشارة الى أنه من المنتظر طرح طراز كايمان GT4 بالأسواق الأميركية اعتبارًا من تموز (يوليو) 2015، بسعر أوّلي يبدأ اعتبارًا من 84.600 دولار أميركي.

1- تحسينات جمالية محدودة

2- مقصورة عصرية، جذابة ومترفة

3- محرك نشط بقدرة 385 حصانا

أهم المقالات