يونيو 11, 2015

إنفينيتي Q70: تصميم جديد مزود بأحدث تقنيات السلامة الذكية

4- المحركات المطروحة

تفخر إنفينيتي Q70 الجيدة بأدائها المتقدم وقد جُهزت بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.7 لتر يولد قوة 329 حصاناً عند 7000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 363 نيوتن متر.

وقد زود محرك DOHC ذو الأربع وعشرين صماماً والمصنوع من خلائط الألمنيوم بتقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) التي تجمع بين التحكم الهيدروليكي بتوقيت الصمامات المتغير ورفع الصمامات المتغاير المُتحكم به الكترونياً على جانب الفتحة للمساعدة في تحسين الأداء والاستجابة. كما تتوفر السيارة بمحرك بثمان أسطوانات سعة 5.6 لتر يولد قوة 402 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 550 نيوتن متر.

وتعمل مع كلا المحركين آلية نقل الحركة الأوتوماتيكية المتقدمة بسبع سرعات والتي تسمح بتغيير السرعة بأسلوب رياضي. كما تتوفر مفاتيح نقل الحركة المصنوعة من المغنسيوم الصلب.

ويمكن الحصول على المزيد من مزايا التخصيص من خلال نظام اختيار نمط القيادة الفريد من إنفينيتي الذي يتيح للسائقين استخدام أنماط متعددة للقيادة – القياسي، البيئي، أو الرياضي – ويضبط نظام التحكم المدمج حساسية دواسة الوقود وأسلوب ناقل الحركة للمساهمة في تعزيز الأداء.

5- أحدث تجهيزات السلامة

كما زُودت إنفينيتي Q70 الجديدة بأحدث تجهيزات السلامة التي تساعد السائق على تجنب الاصطدام وحماية ركاب السيارة في حال وقوع الحوادث.

جُهزت السيارة بنظام التحذير التنبؤي قبل الإصطدام الأمامي، وهو الأول من نوعه في هذه الفئة من السيارات، ويقوم النظام بتقدير السرعة والمسافة لسيارتين في الأمام لضمان وقوف السيارة بأمان في حال حدوث أي طارئ. أما مزايا السلامة الأخرى مثل تقنية التحكم الذكي بتثبيت السرعة وتقنية التحكم لترك مسافة آمنة فتخلصك من ضغوط القيادة لتصل إلى وجهتك براحة وأمان.

وهناك نظام آخر هو الأول في هذه الفئة من السيارات، وهو نظام شاشة الرؤية الشاملة منظراً علوياً للسيارة بأسلوب المحاكاة يبين خطوط موقف السيارات ويمنح منظراً محيطياً بزاوية 360 درجة. ويشمل هذا النظام أيضا تقنية كشف الأجسام المتحركة ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي الذي ينبه السائق لوجود الأجسام المتحركة حول السيارة عند الخروج من مواقف السيارات أو الدخول إليها.

يساعد نظام التحذير عند مغادرة حارة السير ونظام منع مغادرة حارة السير في تجنب الانحراف غير المقصود بسيارة إنفينيتي Q70 نحو حارة السير المجاورة في حال تشتت تركيز السائق. ويساعد نظام التحذير في المناطق العمياء في تنبيه السائق إلى المركبات المكتشفة في المنطقة العمياء، في حين يعمل نظام التدخل في المناطق العمياء من خلال الكبح الانتقائي إذا تجاهل السائق التحذيرات المرئية والمسموعة وحاول التوجه نحو مسار السيارة في المنطقة العمياء.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة