ديسمبر 14, 2015

جائزة 40 ألف دولار لتمويل مشروع ابتكاري جديد

إختتمت إنفينيتي المبادرة التنافسية في دبي أوتودروم لمنح رواد الأعمال الشباب في الشرق الأوسط فرصة المشاركة في برنامج عالمي للتمكين في تأسيس الأعمال، والذي يحمل اسم “الإطلاق السريع” Speed Pitching.

وقال يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط: “قدّم أكثر من 100 مشارك أفكارهم في مجال الأعمال في محاولة للوصول إلى المرحلة النهائية، وكانت الاستجابة أكثر من ممتازة. وقد شهدت المرحلة الأولى من المسابقة مشاركة رواد الأعمال من جميع أنحاء المنطقة بأفكارهم التي تغطي عددًا من القطاعات والمنتجات والخدمات.

أقيم الحدث في 9 ديسمبر بدبي أوتودروم، وقامت لجنة من الخبراء من قطاعات مختلفة في المنطقة بتقييم الثلاثين مرشحاً الذي بلغوا المرحلة النهائية. ومُنح كل مرشح فرصة تقديم فكرته أمام ثلاثة خبراء (بشكل فردي) في المقعد الخلفي لسيارة إنفينيتي Q70 التي قام سائق خاص بقيادتها على الحلبة لمدة سبع دقائق.

وبعد عد النقاط في كل جلسة، تم اختيار 6 مرشحين لدراسة أفكارهم بشكل موسّع وعرضها أمام جميع أعضاء اللجنة، والأهم من ذلك الإجابة على السؤال التالي: “لماذا ينبغي اختيار فكرة كل مرشح من ثلاثة مرشحين نهائيين سيذهبون إلى هونغ كونغ”؟

وبينما كانت جميع الأفكار التي طرحت خلال ذلك اليوم رائعة، برزت ثلاثة مقترحات قدمها كل من: ستيفانو فلاحة من لبنان، زينة البدر من الكويت وثيا ميهرفولد من الإمارات.

سيتمكن هؤلاء من السفر إلى “مختبر إنفينيتي” في هونغ كونغ لحضور برنامج تعليمي لمدة ثلاثة أيام. وستكون هذه المرحلة جزءًا من شراكة أوسع لإنفينيتي مع نيست (Nest)، وهي شركة عالمية للاستثمار في الأعمال بمراحلها الأولى. وسيخضع المأهلون للمرحلة النهائية لبرنامج توجيهي وتدريبي مكثف مع إنفينيتي ونيست وقادة الصناعة العالمية.

وتُتوج ورشة العمل بفعاليات اليوم الأخير وتقديم الفائزين لفكرة الأعمال إلى لجنة من الخبراء تضم موظفين تنفيذيين كبار من شركة نيست وإنفينيتي، وسيحصل فائز واحد على مبلغ 40 ألف دولار لتمويل المشروع في مرحلته الأولى.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات

ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟

تعلم معنا كيفية شحن بطارية السيارة مع او من دون أدوات

هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات