أكتوبر 16, 2015

آودي R8 لعام 2016.. أخف وزنا وأفضل تقنيا

1- أكثر جرأة مع طابع مفتول العضلات

نال الجيل الثاني الأحدث من موديل R8 بعض التعديلات والتحسينات المميزة على صعيد الخطوط الخارجية تعكس الهوية الرياضية المعززة. وفي هذا السياق، استفادت R8 الأحدث من مقدم جديد مع مصابيح رئيسية فئة LED جديدة متوافرة قياسيًا بكافة الفئات المختارة، فضلاً عن إمكانية اختيار مصابيح رئيسية فئة LED يمكن تعزيزها بوحدة إضاءة ليزرية بمستوى الإضاءة العالي ضمن التجهيزات الإضافية. ومع كل مصباح ليزري من المصباحين الرئيسيين هناك وحدة ليزر مع 4 لمبات ليزر عالية الكثافة.

وتقوم تلك الوحدة بتجميع وتَكثيف أشعة الليزر الزرقاء الأربعة ثم يقوم محوّل فوسفوري بتحويل الإضاءة الزرقاء إلى ضوء أبيض نقي. قياسيًا، يستفيد كل مصباح من المصباحين الرئيسيين لـ R8 من 37 لمبة LED عالية التوهج ضمن نظام إضاءة LED للمصابيح الرئيسية.

وبخلاف المصابيح الرئيسية المتطورة، تستفيد R8 الأحدث من شبك تهوئة أمامي سداسي الأضلاع مصفوفي الهيئة، فضلاً عن إعادة رسم الصادم الأمامي. أما المؤخر، فهناك مصابيح جديدة فئة LED وعاكس هواء محسّن مع مخرجي عادم على هيئة شبه منحرف، وجانح خلفي يمكن امتداده إلكترونيًا مع الفئة القياسية، مع إمكانية الاستعانة بجانح ثابت مصنوع من اللدائن المعززة بألياف الكربون CFRP مع فئة V10 بلاس، اضافة الى العجلات التي تتراوح قياساتها بين 19 و20 بوصة وفقًا للفئة المختارة.

من جهة ثانية، استعانت آودي بالعديد من المكوّنات خفيفة الوزن منها الهيكل المصنوع من الألمنيوم “آودي سبايس فرام” الذي يزن 200 كلغ فقط، ليصل الوزن الإجمالي إلى 1454 كلغ، علمًا بأن الجسد بات مكوّنًا أيضًا من العديد من المكوّنات الأخرى خفيفة الوزن أبرزها اللدائن المعززة بألياف الكربون CFRP وغيرها.

وعن الأبعاد القياسية، يبلغ الطول الإجمالي لجديدة آودي 4419 ملم، والعرض العام 1940 ملم، بينما يصل الارتفاع الى 1239 ملم، وطول قاعدة العجلات الى 2650 ملم

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة