مايو 10, 2014

آودي TT مبتكرة مخصصة للطرقات الوعرة !

كسرت سيارة أودي TT المبتكرة والمخصصة للطرقات الوعرة القالب المعتاد، جامعةً بين المزايا الرياضية لسيارات الكوبيه مع أسلوب الحياة العصري وميزات سيارات الدفع الرباعي المدمجة.

ويضيف هذا الطراز ذا الأربعة أبواب مفردات جديدة كلياً إلى لغة التصميم في أودي. وتتميز هذه السيارة بنظام الدفع الهجين القابل للربط مع اثنين من المحركات الكهربائية ونظامٍ ينتج 408 حصاناً، ما يتيح مزيداً من الأداء الديناميكي، إنما يستهلك في المتوسط 1.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

وتتسارع هذه السيارة المخصصة للعرض من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5.2 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى 250 كم/ساعة محكومة إلكترونيا من دون أي متاعب.

تُظهر سيارة أودي TT المبتكرة والمخصصة للطرقات الوعرة طابعها القوي على سطح أي طريق وفي أي تضاريس. فعلى الأسفلت، تبدو سيارة العرض هذه رياضيةً ومتّزنة. ويمكنها التعامل بسهولةٍ مع التضاريس الخفيفة بفضل خلوصها المرتفع عن الأرض والأجزاء المتدلية القصيرة ونظام الدفع الرباعي e tron quattro.

يتيح التصميم الداخلي حيزاً رحباً لأربعة أشخاص، ويمكن للمقعد الخلفي استيعاب شخصين بالغين بشكل مريح. تتضمن مقاعد رياضية نحيلة مع مساند الرأس المتكاملة.

وتم تصميم الجزء العلوي من لوحة أجهزة التحكم كجناح مدعومٍ بهيكلٍ مرئيٍّ من الألومنيوم يتضمن كعنصر تصميم أفقي فتحات مكيف الهواء ويؤكد اتساع التصميم الداخلي. فتحات الهواء الدائرية تذكرنا بالمحركات النفاثة وتتضمن متحكمات تكييف الهواء. فيما تركز لوحة أجهزة التحكم النحيلة على السائق.

أهم المقالات