نوفمبر 22, 2014

فصل جديد من مسلسل التألق.. فورد موستانغ 2015

تعد فورد موستانغ أقدم العروض الكلاسيكية الأميركية مفتولة العضلات، وقد ظهرت للمرة الأولى في منتصف الستينيات من القرن الماضي، ما يعني مرور 50 عاماً تقريباً على إطلاقها عام 1964 بالمعرض العالمي بمدينة نيويورك.

وخلال كل تلك العقود الماضية، لم يتوقف إنتاج موستانغ مطلقاً، ما أسفر عن بيع أكثر من 9 ملايين وحدة، مع تطلع الصانع الأميركي لأن يتسلم الجيل السادس الأحدث من موستانغ بصيغتيه الكوبيه والمكشوفة، راية النجاحات من العروض السابقة، لاسيما وأن مقومات النجاح كثيرة، منها الخطوط التصميمية الأكثر ديناميكية من السابق، وخيارات المحركات الثلاثة النشطة، والمقصورة الداخلية المحسنة، والتقنيات المتطورة المعتمدة.

من أبرز التحسينات التي طرأت على الجيل السادس الأحدث من موستانغ، أذكر الاستعانة بمحرك إيكوبوست رباعي الأسطوانات سعة 2.3 ليترات للمرة الأولى، إلى جانب محركين بنزينيين آخرين، أحدهما فئة V8 بسعة 5.0 ليترات، والآخر فئة V6 بسعة 3.7 ليترات.

وبخلاف التحسينات الجمالية الخارجية، لم يخرج تصميم المقصورة الداخلية عن المألوف، وإن جاءت المكونات المعتمدة أكثر فخامة وأعلى جودة مقارنة بالطراز السابق، كما أن المقصورة باتت أكثر رحابة ايضاً، رغم الاستعانة بطول قاعدة العجلات نفسه للجيل السابق. وفي هذا السياق، ساهم العرض العام المعزز ونظام التعليق الجديد في تحسين المساحات المخصصة لأكتاف ورؤوس الركاب، مع تصميم جديد لصندوق الأمتعة يمكنه استيعاب حقيبتي غولف كبيرتين.

ولم يغفل مهندسو موستانغ إجراء تعديلات مميزة على أنظمة التعليق والكبح بغرض الارتقاء بالسلوك الديناميكي وسلاسة الأداء بوجه عام. وكانت فورد قد أعلنت مؤخراً أنها ستطرح موستانغ الجديدة بأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا في عام 2015 المقبل، مع توقع الاستعانة إما بمحرك سعة 2.3 ليترات فئة إيكوبوست أو الأقوى أداءً سعة 5.0 ليترات.

للحصول على المزيد من المعلومات، يمكنكم شراء العدد الجديد لمجلة “تقنية عالم السيارات” الموجود في أسواق الدول العربية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات