يونيو 05, 2019

هيونداي كونا الهجينة تشكل الخيار الجديد من طرازات كونا

تتوفر هيونداي كونا بخيارين من المحركات وهما خيار البنزين أو الكهربائي حيث أن الأخير يلائم أكثر من لا يرغب بإضاعة الوقت للتزود بالوقود، حديثا انضمت هيونداي كونا الهجينة لقائمة الخيارات من المحركات لمن يريد حلا وسطيا.

الخيارات الهجينة من المحركات هي الحل الأمثل لمن يريد توفير الوقود قدر الإمكان وهو بالتالي ما توفره هيونداي كونا الهجينة حيث أنها ستنضم للخيار الهجين من أيونيك وأيضا من طراز سوناتا لتعزيز الخيارات الهجينة من هيونداي.

كونا الهجينة

تحتوي هيونداي كونا الهجينة على محرك بنزين مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.6 ليتر بجانب المحرك الكهربائي وهو ما يساعد على انتاج 139 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 265 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة 6 نسب وثنائية الكلتش وهو ما يساعد في توفير الوقود قدر الإمكان.

كونا الهجينة

تمتاز الواجهة الأمامية في هيونداي كونا الهجينة بالطابع الشرس والسبب في ذلك يعود لوجود شبكة التهوئة الكبيرة والمصابيح الأمامية الرفيعة بجانب كشافات الضباب الكبيرة في الأسفل وهو ما يعزز كذلك الطابع الرياضي للسيارة بخلاف الخيار الكهربائي الذي يحتوي على خط رمادي في المقدمة.

جوانب هيونداي كونا الهجينة تبرز من خلال أقواس العجلات السوداء اللون كما أنه سيتوفر خيارين من العجلات بقياس 16 أو 18 بوصة حسب رغبة الزبون وذوقه.

كونا الهجينة

كونا الهجينة

الجهة الخلفية من هيونداي كونا الهجينة تبرز من خلال المصابيح الخلفية المميزة كما أنه جرى حصر مصابيح التوقف وإشارات الإنعطاف وأيضا مصابيح الرجوع للخلف في الجهة السفلية من السيارة وأيضا ضمن الإطار البلاستيكي الذي يمتد للجهة الخلفية من السيارة وهو ما يوفر مظهرا لافتا للسيارة.

كونا الهجينة

مقصورة هيونداي كونا الهجينة قادرة على استيعاب الركاب بكل رحابة كما أنها توفر كافة ما يلزم من وسائل الراحة والرفاهية مثل شاشة نظام المعلومات والتي توفر إمكانية معرفة الدبائل المتحة للوجهة المرغوبة أو الإستماع لما يرغب به السائق والركاب سواء من محطات الإذاعة المحلية أو المقطوعات المخزنة على الأقراص المدمجة أو “USB” أو على الهاتف النقال.

كونا الهجينة

كونا الهجينة

تتضمن التجهيزات في هيونداي كونا الهجينة خيار التدفئة للمقاعد والمقود أيضا وهو يلائم المناطق التي تتمتع بالأجواء الباردة بجانب ميزة الإصطفاف الذاتي، يبرز أيضا في لوحة العدادات المؤشر الذي يشير إلى نسبة الشحن للمحرك الكهربائي وأيضا مقدار السير على المحرك الكهربائي قبل التحول للإعتماد على محرك البنزين لوحده.

أهم المقالات