مايو 25, 2024

مفهوم من الخيال.. عندما تجتمع مرسيدس مع روح الفورمولا 1

كشفت مرسيدس-AMG عن مفهوم PureSpeed، حيث قامت بمعاينة النموذج الأول لسلسلة Mythos الجديدة للعلامة التجارية من الطرازات النادرة للغاية.

 تدور أحداث PureSpeed حول القيادة في الهواء الطلق، مع التخلي عن السقف والزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية لصالح شريط الهالة المستوحى من الفورمولا 1.

 تستمد PureSpeed إلهامها التصميمي من سيارة AMG One الخارقة إلى جانب 300 SL، ويقتصر الإنتاج على 250 وحدة فقط على مستوى العالم.

وصلت السيارة الأولى في سلسلة Mercedes Mythos النادرة للغاية، حيث كشفت Mercedes-AMG عن مفهوم PureSpeed قبل سباق جائزة موناكو الكبرى في 26 مايو. PureSpeed هي سيارة رودستر ذات مقعدين تركز على القيادة في الهواء الطلق .  إنها تستبدل السقف والزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية لصالح عامل الجذب الرئيسي: شريط هالة مستوحى من الفورمولا 1.

لم تقل مرسيدس ذلك بشكل صريح، ولكن من الواضح أن PureSpeed هي سيارة الشركة القابلة للتحويل من فئة SL بدون السقف والزجاج الأمامي.  جنبا إلى جنب مع هيكل السيارة، فإن المفهوم يلتقط المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية من SL القياسية.

يتم استخلاص إشارات التصميم الأخرى لهذا المفهوم من أيقونات رياضة السيارات في تاريخ الشركة.  وفقًا لمرسيدس، فإن الدعامات الطائرة خلف المقاعد مستوحاة من أمثال 300 SLR التي قادها ستيرلينغ موس ودينيس جينكينسون للفوز في سباق ميلي ميليا عام 1955.  المزيد من تفاصيل التصميم مثل أغطية العجلات المصنوعة من ألياف الكربون التي تعمل على تحسين الكفاءة الهوائية وتساعد على تبريد المكابح على غرار سيارة AMG One الفائقة.

وينتقل الطلاء المتدرج من اللون الأحمر في مقدمة السيارة إلى اللون الرمادي الجرافيتي والأسود في الخلف.  وتقول مرسيدس إن الطلاء الأحمر هو إشارة إلى سباق تارغا فلوريو عام 1924 في صقلية، حيث قامت الشركة بطلاء سياراتها باللون الأحمر لتجنب إعاقة المشجعين لها طوال السباق.

لم تكشف مرسيدس عن مخرجات PureSpeed أو مجموعة نقل الحركة، لكن من المحتمل أن الطراز الحصري سيحتوي إما على محرك V-8 مزدوج الشاحن التوربيني بقوة 577 حصانًا من SL63 أو الإعداد الهجين بقوة 805 حصانًا في SL63 S E Performance.

وقال مايكل شيبي رئيس شركة AMG: “باعتبارها مفهوم أول سيارة ميثوس لدينا، فإنها تجسد أعلى مستوى من التفرد”.

 لم يتم الكشف عن أسعار PureSpeed، ولكن الحصول على واحدة منها سيكون تحديًا، حتى لو كان لديك الأموال اللازمة.  وذلك لأنه كجزء من سلسلة Mythos الجديدة، تحافظ مرسيدس على إنتاج 250 وحدة فقط على مستوى العالم.  إذا كنت محظوظًا بما يكفي لشراء واحدة، فسوف تقوم مرسيدس أيضًا بتزويدك بزوج من الخوذات “المحسنة من الناحية الديناميكية الهوائية”. 

أهم المقالات