أبريل 05, 2016

تسلا تكشف عن نموذجها الثالث بسعر 35,000 دولار

مميزات نموذج تسلا 3

تستطيع هذه السيارة الوصول من سرعة صفر إلى 60 ميلاً خلال أقل من 6 ثوان، وهذا هو الإصدار الأسرع حتى الآن من تسلا، بينما سيكون نطاق سيرها 215 ميل على الأقل، لكن الشركة تأمل أن تتجاوز هذه الأرقام في السيارة النهائية. وسوف تتمتع جميع السيارات موديل 3 من تسلا بدعم شبكة من 7200 شاحن فائق وسريع تقوم الشركة بتصنيعها وهذا العدد هو ضعف الشواحن الفائقة الموجودة اليوم. وفي هذا الصدد يقول ماسك: “إنه الوقت الذي تستطيع فيه الذهاب إلى حيثما تريد”.

وكما نموذج S، فإن نموذج 3 يأتي منه إصدارين خلفي الدفع ورباعي الدفع، وقد تم تزويدها في الداخل بشاشة لمس بحجم 15 بوصة. إضافة إلى جهاز القيادة الذاتية النموذجي، وجميع مزايا السلامة ستكون تلقائية العمل.

وتتسع السيارة لخمسة أشخاص بالغين بشكل مريح.

هيكلها الخارجي وسعتها

من المقدمة حتى السقف الخلفي، أي من الزجاج الأمامي وحتى الصندوق، سوف تكون قطعة واحدة من الزجاج. وتماما كنموذج S، سيكون لها صندوقين أمامي وخلفي للتخزين. وستكون “أكثر قدرة على الإحتواء من سيارة البنزين التي تتمتع بنفس الأبعاد الخارجية” وفق ما أكده ماسك.

ويقول المسك في هذا الإطار: “يمكنك وضع لوح ركوب الأمواج بطول 7 أقدام في الداخل”.

ونموذجي سيارة تسلا الحاليين، S وX، مكلفان حتى مع الحوافز الضريبية، ويبلغ سعرهما مجتمعين 000100 دولار. من أجل تمكين تسلا من بيع عشرة أضعاف السيارات التي تبيعها اليوم فإن الشركة بحاجة إلى السيارات أرخص بكثير. هذا ما يمثله نموذج 3 الذي يمكن إعتباره مستقبل الشركة.

المصدر: The Verge

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

وفاة أسطورة الهندسة زها حديد… وفي رصيدها تصاميم ليخوت

4 سيارات مثيرة تجذب النساء إلى شخصيتك

إنفينيتي QX70 Limited تظهر في معرض نيويورك

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة