سبتمبر 12, 2023

لكزس آر زاد تحصل على تصنيف خمسة نجوم باختبارات السلامة الأوروبية

حصلت لكزس RZ الجديدة على تصنيف خمسة نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية لعام 2023 من Euro NCAP، المنظمة المستقلة لاختبار سلامة المركبات.

حققت RZ درجات عالية في جميع فئات السلامة، بما في ذلك 87% لحماية الركاب البالغين، و 87% للركاب الأطفال، و 84% لمستخدمي الطرق المعرضين للخطر، و 81% لأداء أنظمة مساعدة السائق.

وأكد بيان صادر عن Euro NCAP أن RZ تلبي تمامًا توقعات المنظمة فيما يتعلق بالحماية الجيدة من الاصطدام للركاب من جميع الأعمار والأحجام، كما أنها مجهزة بأحدث أنظمة مكافحة التصادم والابتكارات المتنوعة من حيث النشاط.

وتعد RZ أول سيارة تحصل على مكافآت من برنامج Euro NCAP لتقنية الكشف عن وجود الأطفال، وهو نظام يحذر عند ترك طفل أو مولود جديد في السيارة.

تتميز RZ بمنصة وجسم قويين بطبيعتهما، مع وحدة البطارية المدمجة في الإطار، وتتميز بتسع وسائد هوائية بشكل قياسي.

كما تأتي RZ مزودة بشكل قياسي بنظام Lexus Safety System+، وهو عبارة عن حزمة شاملة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق المتقدمة.

ويستفيد نظام السلامة Lexus Safety System+ في أحدث جيله الثالث من التحديثات والإضافات التي تزيد من قدرة اكتشاف المخاطر. وتشمل العناصر الرئيسية للنظام ما قبل الاصطدام (PCS) مع رادار وكاميرا، لاكتشاف المركبات القادمة، بما في ذلك الدراجات النارية. ومع الجيل الثالث من نظام Lexus Safety System+، أصبح بإمكان نظام PCS الآن اكتشاف راكبي الدراجات ليلاً.

كما يشمل نظام السلامة Lexus Safety System+ أيضا:

  • نظام تنبيه مغادرة المسار ومساعد تتبع المسار.
  • نظام تثبيت السرعة الراداري الديناميكي.
  • نظام إيقاف القيادة في حالات الطوارئ.
  • شاشة مراقبة السائق.
  • نظام المساعدة الاستباقية لقيادة السائق.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة