سبتمبر 18, 2020

هل باعت فولكس واجن “علامة بوغاتي” إلى ريماك؟

في الوقت الذي تؤكد فيه التقارير الإعلامية، إتمام صفقة بيع محتملة لشركة بوغاتي، المملوكة لمجموعة فولكس واجن، لصالح شركة ريماك.

تحدث، اليوم، رئيس قسم الاتصالات في شركة بوغاتي، تيم برافو، مؤكداً أن الشركة “لن تعلق” على أخبار “بيع محتمل” لعلامة السيارات الخارقة لشركة ريماك.

وشدّد على أن بوغاتي كانت مربحة على مدى العامين الماضيين، وهي في طريقها لتحقيق أعلى مبيعات، على الرغم من وباء كورونا.

بوغاتي

تأتي التقارير حول مجموعة فولكس واجن التي تتطلع إلى بيع بوغاتي إلى ريماك عبر، بورشه، مقابل الحصول على جزء أكبر من حصة تصنيع السيارات الكهربائية في الأسواق العالمية، وتمتلك بورشه حاليًا 15.5٪ من أسهم شركة ريماك.

ولفتت مجلة Car Magazine إلى أن عائلة Piech لا تزال تمتلك 50 % من الحصة المسيطرة في مجموعة فولكس واجن، والطريقة الوحيدة لإقناعهم ببيع بوغاتي ستكون بجعل بورشه مستفيداً من التبادل.

بوغاتي

وفقاً للمجلة ذاتها، وافق مديرو فولكس واجن التنفيذيون بالفعل على الصفقة، على الرغم من أن مجلس الإشراف للمجموعة لم يوقع بعد.

في حين أن هذه الأخبار كانت بمثابة مفاجأة حقاً، يمكننا أن نفهم سبب كونها منطقية لكلا الطرفين، ولكن بشكل خاص لمجموعة فولكس واجن.

إذ تعمل شركة صناعة السيارات الألمانية على تغيير نفسها، مع التركيز على الكهربة، والرقمنة، وتقنية القيادة الذاتية، ولا تناسب السيارات الخارقة التي تعمل بالبنزين أيًا من هذه الفئات الثلاث.

بوغاتي

حصلت بورشه على أول حصة لها من ريماك في عام 2018، من خلال شراء حصة بنسبة 10 ٪، والتي زادت في العام الماضي.

وبحسب مؤسس ريماك، ماتي ريماك، هناك 15 شركة تستخدم حالياً خبرتها التقنية، لذا، فهي الأفضل في العالم.

وقال ماتي ريماك لمجلة Car Magazine في وقت سابق من هذا العام: “إن أنظمة توليد القوة لدينا هي أعلى كثافة للطاقة، إذا كنت بحاجة إلى الحصول على أكبر قدر ممكن من القوة في أقل مساحة ممكنة، فتأتي إلينا”.

سيكون من المثير للاهتمام أيضاً معرفة ما سيحدث للرئيس التنفيذي لشركة بوغاتي Stephan Winkelmann في حالة إتمام صفقة ريماك.

بوغاتي

تدعي المصادر المطلعة على وضع بوغاتي أيضاً، أن لامبورغيني و سيات،  تخضعان أيضًا لعملية تقييم من قبل مجموعة، فولكس واجن، المالكة لهذه العلامات التجارية الشهيرة ويمكن بيعهما، أو في حالة سيات، يتم تغيير موقعها عن طريق دمجها مع كوبرا، والتي ستصبح بعد ذلك العلامة التجارية الرئيسية.

أهم المقالات