أغسطس 18, 2021

صور مموهة تكشف عن تصميم لاند روفر رينج روفر سبورت أس في آر

ظهر الجيل الثالث من لاند روفر رينج روفر Land Rover Range Rover سبورت في يونيو الماضي، بعد غياب استمر لمدة عام كامل. فيما كشفت لقطات تجسس حديثة، تصميم النموذج الأكثر إثارة من طراز لاند روفر رينج روفر سبورت أس في آر SVR، على الرغم من أن التمويه لا يزال يغطي الكثير من الترقيات التي منحت للتصميم المتطور لسيارة الدفع الرباعي، إلا أنها تكشف بسهولة عن تزويدها بفرامل أكبر، إلى جانب منافذ العادم الرباعية.

رينج روفر سبورت إس في آر في

ففي حين تشبه سبورت أس في آر السيارة الرياضية الجديدة، إلى حد كبير، الجيل القادم العادي من رينج روفر، الذي يخضع أيضا للتطوير، إلا أنها تبدو سيارة ذات تصميم رياضي مثير يضم مصابيح أمامية وشبكة مختلفة عن الجيل السابق.

لم تكشف لاند روفر رينج روفر سبورت إس في آر، عن الكثير من تصميمها، حيث لا يزال صانع السيارات يخفيها بتمويه كثيف لا يكشف بدوره عن جميع التغييرات الفعلية التي طرأت على التصميم الخارجي والداخلي للسيارة بعد.

لكن، من المتوقع أن تتطابق السيارة الرياضة في مقصورتها الداخلية مع مقصورة رينج روفر الجديدة العادية، حيث يشترك الطرازان، في منصة تصميم واحدة تتبع لاند روفر.

رينج روفر سبورت إس في آر في

تمنح المنصة الأسس المشتركة من حيث المحرك ومعدل القوة، على الرغم من أن العملاء قد يتوقعوا من الجيل التالي من طراز إس في آر تزويده بمحرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني من بي إم دبليو، حيث ينتج الإصدار الحالي من إس في آر قوة 575 حصان.

ومن المتوقع أن يولد المحرك الجديد ما يقرب من 600حصان، وهو ما لا يكافيء طراز بي إم دبليو إكس 5 أم كومبيتيشن X5 M Competition والتي تنتج قوة 625 حصان.

وأن يكون محرك V8 حصريا لطراز إس في آر، في حين أن باقي تشكيلة رينج روفر سبورت الرياضية سوف تعتمد على مجموعة متنوعة من محركات توليد القوة.

من المتوقع أيضا أن تأتي سيارة رينج روفر سبورت بمحرك هجين خفيف بجهد 48 فولت، ونسخة كهربائية بالكامل، إلى جانب طراز بتجهيزات هجينة.

كما سيتصدر محرك V8 الخاص بطراز إس في آر قمة التشكيلة.

سنحصل على أول لمحة تفصيلية عن رينج روفر سبورت إس في آر في وقت لاحق من العام الجاري عندما تكشف لاند روفر عن طراز رينج روفر العادية، والذي سيكون هناك اختلافات بينه وبين الطراز الرياضي، في حين سيتم على الأرجح إلى الانتظار حتى نهاية عام 2022 للإعلان عن طرحها للبيع كإصدار لعام 2023.

شاهد أيضاً: تجربة رينج روفر فوج اس اي 2020

أهم المقالات