أكتوبر 12, 2020

صور تشويقية.. أودي تعلن جاهزية إنتاج “إي ترون جي تي”

لقد مر ما يقرب من عامين منذ ظهور أودي “إي ترون جي تي” كونسبت  Audi e-tron GT Concept لأول مرة في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2018.

لا تزال أودي مستعدة لعرض نسخة الإنتاج لمنافسة تيسلا موديل إس، والتي طال انتظارها حتى الآن.

وأعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية، أن “إي ترون جي تي” ستدخل سلسلة الإنتاج في نهاية عام 2020 في منشأة “بولينجر هوف” بألمانيا، حيث يتم تجميع أودي R8 أيضًا.

أودي إي ترون جي تي

قبل إنتاج أودي “إي ترون جي تي” أصدرت الشركة مجموعة جديدة من الصور التشويقية لمعاينة نموذج الإنتاج المغلف بالتمويه.

ويبدو تصميم نموذج الإنتاج قريبًا من المفهوم، ويتميز بتصميم أنيق بأربعة أبواب، ورفارف عريضة، وخط سقف مائل. الاختلاف الوحيد الملحوظ هو إضافة مقابض الأبواب التقليدية.

أودي إي ترون جي تي

كا أظهرت الصور شبكة أودي الكبيرة في المقدمة، وتحيط بها المصابيح الأمامية الرفيعة، ومآخذ الهواء مع ثلاث شرائح أفقية.

تضفي الخطوط القوية على غطاء المحرك والجوانب حضوراً أكثر حيوية، مع التأكيد على طابعها الرياضي هو خط السقف المنحدر.

كما جرى تعديل شريط الضوء الخلفي والمصد بشكل متواضع مقارنة بسيارة المفهوم.

أودي إي ترون جي تي

ظلت أودي متماسكة عندما تعلق الأمر بمجموعة نقل الحركة في النموذج الكهربائي، على الرغم من أنه من المتوقع أن تحزم محركات كهربائية مزدوجة في التكوين الأولي، مدعومة بحزمة بطارية 96 كيلو واط في الساعة.

أودي إي ترون جي تي

نظراً لأنها تدعم الشحن السريع بقدرة 350 كيلوواط، فسوف تمنحها نطاقًا يبلغ حوالي 250 ميلاً (400 كم) في دورة WLTP. من حيث الأداء، من المحتمل أن تولد المحركات قوة تبلغ 582 حصانًا.

وتعليقاً له، قال الرئيس التنفيذي لأودي : “نحن نخطو الأمور خطوة أخرى إلى الأمام. يسعدني أن أعلن اليوم أنه ستكون هناك أيضًا نسخة RS من e-Tron GT ، والتي سيتم إطلاقها مع e-Tron GT”.

وأكدّ  أن E-Tron GT RS ستكون بمثابة نموذج يتصدر النطاق وسيتم إطلاقها جنبًا إلى جنب مع البديل العادي.

أودي

جدير بالذكر أن أودي كانت قد كشفت النقاب مؤخراً عنQ5 سبورتباك 2021، بمظهر جذاب وأكثر عصرية. صحيح أن السيارة ليست مفاجأة، فالشركة باستمرار تضيف العديد من المتغيرات، بما في ذلك مفهوم إي ترون و Q4، ولكل من المنافسين الرئيسيين لـ Q5، مرسيدس جي إل سي، وبي إم دبليو X3 نظائر كوبيه، لذا، حان الوقت بالفعل لكي تنضم أودي إلى المنافسة.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة