سبتمبر 30, 2020

أودي Q5 سبورتباك 2021.. سيارة عصرية بمظهر جذاب

أصبح عالم الكروس أوفر أكثر كوبيه، اليوم، مع كشف النقاب عن أودي Q5 سبورتباك 2021، بمظهر جذاب وأكثر عصرية. صحيح أن السيارة ليست مفاجأة، فالشركة باستمرار تضيف العديد من المتغيرات، بما في ذلك مفهوم إي ترون و Q4، ولكل من المنافسين الرئيسيين لـ Q5، مرسيدس جي إل سي، وبي إم دبليو X3 نظائر كوبيه، لذا، حان الوقت بالفعل لكي تنضم أودي إلى المنافسة.

أودي Q5 سبورتباك 2021

من ناحية التصميم، هناك خط سقف أكثر رشاقة، وترتدي بقية السيارة نفس المظهر المحسّن لـ 2021 Q5 التي تم كشف عنها مؤخراً، مع واجهة أمامية معدلة ومآخذ جديدة، ومصابيح أمامية أكثر حدة بتوقيع إضاءة جديد.

وتحتوي المصابيح الخلفية OLED الجديدة، على أربعة أنماط مختلفة يمكن تعديلها وفقاً للمالك. وإذا اقتربت سيارة بسرعة كافية لتصدمط من الخلف، فإن مصباح الإضاءة بالكامل يضيء كتحذير كبير “لا تصدمني”.

أودي Q5 سبورتباك 2021

في المقابل، لن تقدم أودي مجموعة نقل الحركة الهجينة في شكل سبورتباك. ومع ذلك، ستكون هناك إصدارات عادية وS، بمحركات ذات أربع وست أسطوانات، على التوالي.

وينتج محرك السيارة القياسي ذو الشاحن التوربيني الخفيف، سعة 2.0 ليتر، رباعي الأسطوانات قوة 261 حصانًا، و370 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما تم تجهيز SQ5 سبورتباك بشاحن توربيني كبير، سعة 3.0 ليتر، ومحرك  V6 جيد لتوليد قوة 349 حصاناً، و500 نيوتن متر من عزم الدوران.

أودي Q5 سبورتباك 2021

تضم  أودي أيضًا العديد من خيارات التعليق المختلفة، كالإعداد القياسي للصلب، وخيارات متعددة قابلة للتعديل، أبرزها، نظام تعليق هوائي جديد يمكنه رفع وخفض السيارة حتى 2.4 بوصة، يتضمن ذلك رفع ارتفاع الركوب بما يصل إلى 1.8 بوصة.

أودي Q5 سبورتباك 2021

تتميز Q5 سبورتباك بمقصورة محدّثة مع برنامج أودي MIB 3. وهناك شاشة جديدة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة تلتصق بلوحة القيادة، وتبدو مختلفة عن منتجات دورة الحياة الأحدث مثل Q3 و Q8.

يقترن البرنامج مع مجموعة العدادات الرقمية الاختيارية Virtual Cockpit من أودي، والتي تمنح الإعداد بالكامل مظهراً عصرياً، كما يأتي Apple Carplay اللاسلكي بشكل قياسي أيضاً.

أودي Q5 سبورتباك 2021

تضفي تفاصيل المقصورة الأخرى، مثل الزخارف الخشبية الاختيارية والإضاءة المحيطة، على سبورتباك إحساساً مألوفًا ولكنه راقٍ. لم تكن أودي محددة بشأن مقدار المساحة التي ستفقدها سبورتباك في المقعد الخلفي، وإنما أعطتنا مجرد فكرة، في أثناء عرض تقديمي، ذكر أحد مهندسي السيارة أن الراكب الذي يبلغ طوله ستة أقدام سيكون لديه “مساحة كبيرة”.

أودي Q5 سبورتباك 2021

ستصل Q5 سبورتبك العام المقبل كطراز 2021، وستخوض معركة ضد منافسين أكثر رسوخاً مثل مرسيدس GLC كوبيه، و بي إم دبليو X4.

أودي ليست مستعدة لمشاركة معلومات الأسعار حتى الآن، ولكن يمكننا أن نتوقع أن تحصل سبورتباك على سعر Q5 القياسي بـ 43.300 دولار.

أودي Q5 سبورتباك 2021

أهم المقالات